الملف الأمني

جولات تفتيشية ليلية في مناطق بغداد والمحافظات * اعتقال 5 مطلوبين بجرائم إرهابية في مناطق ديالى
انفجار عبوة ناسفة في جرف النصر شمالي بابل * تحرير مختطف واعتقال الخاطفين وسط ميسان

بغداد – جولات تفتيشية
وجه المفتش العام لوزارة الداخلية محمد مهدي مصطفى امس الاثنين مديريات تفتيش بغداد والمحافظات بتكثيف طلعات وجولات لجانها التفتيشية الليلية على مفاصل ودوائر الوزارة المختلفة للوقوف على أدائها ومدى التزام منتسبيها بالدوام وأداء المهام والواجبات المكلفة بها.
وقد باشرت اللجان التفتيشية بالفعل مهام جولاتها الليلية المفاجئة على مفاصل ودوائر الوزارة وخصوصاً القتالية منها في بغداد والمحافظات ، حيث شملت الجولات التفتيشية الوحدات العسكرية والمراكز والسيطرات والقواطع، وتأتي هذه الجولات التفتيشية للتأكد من جاهزية تلك الوحدات والدوائر القتالية.

ديالى – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاثنين ان دوريات من أقسام المديريات تمكنت من القاء القبض على خمسة مطلوبين على وفق مواد قضايا أرهابية وجرائم جنائية .
وبين المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان من بين الملقى القبض عليهم عدد من المتهمين بجرائم القتل والخطف في الخالص والمقدادية والعبارة ، مشيرا الى إحالتهم الى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات بحقهم لعرضهم على القضاء.

بابل – انفجار ناسفة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الاثنين باصابة اثنين من افراد الحشد الشعبي بانفجار عبوة ناسفة في جرف النصر شمالي محافظة بابل.
وذكر مصدر امني الذي رفض الكشف عن اسمه ان اثنين من افراد الحشد الشعبي اصيبا بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة في منطقه السعيدات التابعة الى جرف النصر شمالي بابل.

واسط – نزاع مسلح
اكد مصدر محلي في محافظة واسط امس الاثنين، بتعرض أحد أبراج شركة “كورك” لتفجير بسبب نزاع عشائري.
وقال المصدر إنه “بسبب نزاع عشائري تم زرع عبوة محلية الصنع داخل مركز تحكم برج شركة كورك في حي الحكيم في مركز مدينة الكوت ادت الى تفجير مركز التحكم مصدرة دويا في المنطقة”.
واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه أن “شرطة المحافظة سارعت الى تطويق مكان الحادثة وتعقب المنفذين، حيث لا توجد اي خسائر بشرية من جراء الحادث”.

النجف – عملية امنية
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف امس الاثنين عن تمكن مفارزها من إلقاء القبض على عدد من المطلوبين للقضاء.
وبين المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان مفارز قسم شؤون السيطرات والطرق الخارجية القت القبض على خمسة مطلوبين في أماكن مختلفة وفق مواد قانونية متنوعة ، مشيرا الى انه تم القاء القبض ايضا على عدد من المخالفين خلال عملية التأكد من الوافدين للمحافظة.

الديوانية – حملة امنية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس سالاثنين ان مفارز ودوريات قسم شرطة النجدة نفذت حملة واسعة لملاحقة الخارجين عن القانون وذلك في انحاء متفرقة من مناطق المحافظة القت من خلالها القبض على عدد من المتهمين والمخالفين ، الى ذلك القت مفارز مركزي الدغارة والسنية القبض على 4 متهمين مطلوبين للقضاء على وفق مواد قانونية مختلفة.
واشار المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان دوريات مراكز الشافعية والشنافية وغماس القت القبض على 4 مطلوبين للقضاء بقضايا مختلفة ايضا وذلك ضمن حملة قامت بها لمتابعة المطلوبين إلى القضاء .

ميسان – تحرير مختطف
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ميسان امس الاثنين ان مفارز امنية حررت مختطف والقت القبض على الخاطف بعد ساعة من اختطافه وضبطت مواد مخدرة واعتقلت مطلوبين للقضاء .
واكد قائد شرطة ميسان والمنشاءات العميد نزارموهي الساعدي ” للصباح الجديد” ان مفارز مكتب مكافحة إجرام الخطف في شرطة ميسان تمكنت من تحرير مختطف بعد ورود معلومات بوجود حالة خطف شاب يبلغ من العمر(20) سنة من سكنه مركز المدينة و إلقاء القبض على الخاطف خلال ساعة واحدة من تنفيذ عملية الخطف وإحالته المتهم إلى قاضي التحقيق .

البصرة – عمليات دهم
كشف مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الاثنين ان مفارز مديرية كمارك المنطقة الرابعة من القاء القبض على عدد من المتهمين بقضايا ومخالفات قانونية.
ولفت المصدر الى تمكن مفارز مركز شرطة كمرك الشلامجة من ضبط مسافر عراقي الجنسية وبحوزته كمية من مادة الكرستال المخدرة، فيما تمكنت مفارز مركز شرطة كمرك ام قصر من ضبط حاويه ٤٠ قدم تحمل مواد غذائية تالفة ومنتهية الصلاحية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة