الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في هور رجب جنوبي بغداد * انطلاق عملية عسكرية لتعقب الإرهابيين شرقي ديالى
الطيران يقصف مضافات لداعش في المطيبيجة * مقتل انتحاري تسلل إلى منطقة الكسارة غربي الأنبار

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء ان عبوة ناسفة انفجرت في منطقة هور رجب جنوبي بغداد، مشيراً إلى أن الانفجار اسفر عن مقتل عنصر بالصحوة وإصابة 3 آخرين.
على صعيد متصل افاد المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “القوات الامنية تمكنت من القاء القبض على متهم هارب من سجن بادوش ضمن قاطع الرصافة” ، مضيفا ان “ذلك جاء وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة”، وقد تم تسليمه الى الجهات المختصة”.

ديالى – عملية عسكرية
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس الثلاثاء، عن انطلاق عملية عسكرية واسعة لتعقب تنظيم “داعش” شرقي محافظة ديالى.
وقال الفريق الركن ان “قوات امنية من الشرطة والجيش والحشد الشعبي باسناد من قبل طيران الجيش انطلقت في عملية عسكرية واسعة لتعقب تنظيم داعش في حوض الندا (45كم شرق بعقوبة) من عدة محاور” ، مضيفا ان “العملية ستشمل مناطق واسعة من حوض الندا وتجري على وفق معلومات استخبارية دقيقة “.

كركوك – تحرير مختطف
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء بأن مسلحين مجهولين اختطفوا مدنياً وسط المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “مجموعة مسلحة اختطفت، مساء يوم امس ، مدنياً في حي المصلى وسط كركوك” ، مضيفا أن “الخاطفين اقتادوا المختطف إلى جهة مجهولة”.

صلاح الدين – قصف جوي
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء، بأن طائرات التحالف قصف ثلاث مضافات لتنظيم “داعش” في المطيبيجة الدين وسط انباء عن وقوع اصابات في صفوف التنظيم.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “طائرات التحالف قصفت، فجر يوم امس ثلاث مضافات لتنظيم داعش في المطيبيجة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين وسط انباء مؤكدة عن وقوع اصابات ي صفوف مسلحي التنظيم” ، مضيفا ان “القصف جاء بعد هدوء استمر اربع ايام متتالية”، مبينا ان “المطيبيجة محاصرة من كل الجهات وعناصر داعش فيها في وضع مزري للغاية بعد تحرير الحويجة التي كانت ابرز مصادر الدعم لهم”.

الانبار – مقتل انتحاري
ذكر مصدر أمني في شرطة محافظة الأنبار امس الثلاثاء، بأن القوات الأمنية والعشائر قتلت انتحاريا من “داعش” تسلل الى منطقة الكسارة غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “احد عناصر تنظيم داعش الإرهابي وهو انتحاري يرتدي حزاما ناسفا تمكن من التسلل الى منطقة الكسارة غرب مدينة هيت، (70 كم غرب الرمادي)”، مضيفا أن “القوات الأمنية والعشائر تمكنت من محاصرة الانتحاري وقتله وتفجير الحزام الناسف الذي كان يرتديه في منطقة الكسارة”.

كربلاء – خطة استباقية
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة كربلاء والمنشآت امس الثلاثاء عن تواصل تشكيلات المديرية من تنفيذ حملاتها الاستباقية والاحترازية استعدادا لاستقبال زيارة اربعينية سيد الشهداء الإمام الحسين (ع) حيث أثمرت جهود القوات الأمنية القبض على 26 متهما بمختلف الجرائم الجنائية.
وبين المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان جميع المتهمين الملقى القبض عليهم تم إحالتهم إلى الجهات المختصة لإستكمال الإجراءات القانونية بحقهم لينالوا جزائهم العادل

الديوانية – عمليات دهم
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الثلاثاء ان دوريات مركز الشامية القى القبض على 3 متهمين مطلوبين للقضاء وفق قضايا مختلفة .
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه انه تم اعتقال المطلوبين لارتكابهم قضايا تتعلق بالنصب والاحتيال والتزوير في الوقت الذي القت فيه مفارز مركزي غماس والمهناوية القبض على 3 متهمين مطلوبين للقضاء بقضايا الاحتيال والتهديد والاعتداء على موظفين اثناء الواجب .

ميسان – تحرير مختطفين
اعلنت قيادة شرطة محافظة ميسان امس الاثنين، عن تحرير مختطفين من سكنة محافظة الديوانية تم اختطافهما جنوب مركز المدينة، فيما اشارت الى إلقاء القبض على 37 متهماً مطلوبين بجرائم جنائية مختلفة بعملية أمنية.
وقال قائد شرطة محافظة ميسان والمنشآت العميد نزار موهي الساعدي إن “مفارز مشتركة من قسم شرطة قضائي قلعة صالح والمجر الكبير ومكافحة إجرام المجر الكبير بالتعاون مع القوى المساندة من تحرير مختطفين من سكنة محافظة الديوانية في منطقة الكيلو 5 التابعة إلى ناحية الخير في قضاء المجر الكبير جنوب مركز المدينة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة