الأخبار العاجلة

كوبيتش ينفي صدور مبادرة من الأمم المتحدة لحل الأزمة بشأن الاستفتاء

بغداد ـ الصباح الجديد:
نفى الممثل الخاص للأمين العام للامم المتحدة في العراق يان كوبيتش، أمس الاثنين، صدور مبادرة من الامم المتحدة لحل ازمة استفتاء اقليم كردستان، فيما شدد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي على ضرورة الغاء الاستفتاء ونتائجه والمضي في حوار مع الحكومة الاتحادية لحل القضايا الخلافية بموجب الدستور.
وقال مكتب نائب رئيس الجمهورية في بيان تلقت، “الصباح الجديد”، نسخة منه، إن “المالكي استقبل، اليوم، بمكتبه الرسمي الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش، وتم خلال اللقاء التداول في مختلف القضايا والمستجدات السياسية والامنية في العراق والمنطقة، كما جرى بحث تداعيات استفتاء اقليم كردستان”.
ونقل المكتب تأكيد المالكي على “ضرورة الغاء الاستفتاء ونتائجه والمضي في حوار مع الحكومة الاتحادية لحل القضايا الخلافية بموجب الدستور”، موضحا ان “مواقف جميع القوى الفاعلة في العراق موحدة في رفض الاستفتاء، كذلك مواقف دول العالم تدعم وحدة العراق وترفض استفتاء الانفصال”.
من جانبه، اكد كوبيتش على “موقف الامم المتحدة الداعم لوحدة العراق ونظامه الديمقراطي الاتحادي ومعارضتها اضعاف هذه الوحدة وتقسيم العراق، نافيا “صدور مبادرة لحل الازمة من قبل الامم المتحدة ومدعومة من قبل الدول الخمسة دائمة العضوية في مجلس الامن”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة