الأخبار العاجلة

الملف الأمني

مقتل مدني بهجوم مسلّح في الزعفرانية جنوبي بغداد * “داعش” يعدم مختار قرية في قره تبه شرقي ب‍عقوبة
مقتل 5 إرهابيين في قضاء الحويجة غربي كركوك * سقوط قذيفة هاون وسط الشرقاط شمالي صلاح الدين

بغداد – اطلاق نار
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين، بأن مدنيا قتل بهجوم مسلح في منطقة الزعفرانية جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية اطلقوا النار من اسلحة كاتمة للصوت تجاه مدني لدى مروره بمنطقة الزعفرانية جنوبي بغداد، ما ادى الى مقتله في الحال”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية وصلت الى مكان الحادث ونقلت جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي وفتحت تحقيقا بالحادث”.

ديالى – اعدام مواطن
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاثنين، تبني تنظيم “داعش” اعدام مختار قرية زراعية في ناحية قره تبه شمال شرق ب‍عقوبة.
وقال المصدر إن “تنظيم داعش تبنى في ساعة متاخرة من مساء يوم امس قتل مختار قرية سيف سعد في اطراف ناحية قره تبه (112كم شمال شرق بعقوبة) من خلال نشر صور عملية القتل الوحشية له على منصات التواصل الاجتماعي بعد مرور نحو اسبوع على خطفه”.

كركوك – اشتباك مسلح
كشفت قيادة الشرطة الاتحادية امس الاثنين عن مقتل خمسة عناصر من “داعش” واعتقال ثلاثة آخرين بمحاصرة وكر لهم في الحويجة جنوب غربي كركوك.
وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت إن “قطعات الشرطة الاتحادية قتلت 5 دواعش واعتقلت 3 اخرين خلال محاصرة وكر لهم في الحويجة”، مضيفا أنها “استولت على احزمة ناسفة وصواريخ ار بي جي7”.

صلاح الدين – قذيفة هاون
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين أن امرأة قتلت وأصيب رجل بسقوط قذيفة هاون شمالي صلاح الدين.
وقال المصدر إن “قذيفة هاون اطلقها مجهولون سقطت، مساء يوم امس على الحي العسكري وسط الشرقاط، شمالي صلاح الدين، وأسفرت عن مقتل امرأة واصابة رجل مع الحاق أضرار مادية”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية قامت بنقل المصاب الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي، فيما نفذت حملة أمنية بحثا عن مطلقي القذيفة”.

الانبار – قصف جوي
اعلن مصدر امني في خلية الإعلام الحربي امس الاثنين، عن تدمير معسكر صحراوي مموه لـ”داعش” بقصف جوي غربي الانبار.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه انه تم رصد معسكر كبير لعصابات داعش اﻻإرهابية مموه وعلى شكل شقوق تم حفرها في الصحراء، فقام طيران الجيش بمهاجمة المعسكر في منطقة كيلو 160 ويبعد عن الطريق الدولي 40 كم غربا وفي عمق صحراء الانبار.

الديوانية – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في مديرية شرطة الديوانية امس الاثنين، القبض على ستة متهمين بقضايا مختلفة في المحافظة.
وقالت المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “دوريات مركز الشامية تمكنت فجر يوم امس من القبض على ثلاثة متهمين مطلوبين للقضاء على وفق قضايا مختلفة تتعلق بالنصب والاحتيال والتزوير”، مضيفا ان “مفارز مركزي غماس والمهناوية تمكنت ايضا، من القبض على ثلاثة متهمين مطلوبين للقضاء بقضايا الاحتيال والتهديد والاعتداء على موظفين اثناء الواجب”.
ذي قار – عمليات دهم
أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة ذي قار امس الاثنين، بأن القوات الامنية تمكنت من القبض على عدد من المطلوبين بعملية تفتيش واسعة في ناحية البطحاء، غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عملية امنية واسعة انطلقت فجر يوم امس وتحت اشراف قيادة عمليات الرافدين، شاركت فيها كافة العناصر الامنية بالمحافظة واجهزة كي 9، تضمنت تنفيذ مداهمات للمنازل والقرى المحيطة بالبطحاء، غربي ذي قار”.
واضاف ان “العملية اسفرت عن القبض على عدد من المطلوبين للقضاء بينهم اشخاص خطرين، فيما تمت مصادرة الاسلحة غير المرخصة من قبل المواطنين”.

نينوى – ضبط اعتدة
اكد مصدر امني في مديرية الاستخبارات العسكرية امس الاثنين العثور على كدس للعتاد يضم 1600 قنبرة هاون في سرداب لإحدى البنايات بالجانب الأيسر للموصل.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “استخبارات شرق نينوى وعلى ضوء معلومات مؤكدة تستولي على كدس للعتاد يضم 1600 قنبرة هاون عيار 120 ملم داخل سرداب في إحدى البنايات بحي الفيصلية في الجانب الأيسر لمدينة الموصل” ، مضيفا ان قوة أمنية من الاستخبارات “تقوم بنقل الكدس وتسليمه إلى الجهة المختصة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة