الأخبار العاجلة

أردوغان يوجّه خطاباً شديد اللهجة للبارزاني ويحذّره من فقدان جميع الإمكانيات

بغداد ـ الصباح الجديد:
وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس السبت، خطابا شديد اللهجة لرئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، وفيما طالبه بالرجوع إلى “النقطة الأولى” التي بدأ منها، حذره من “البقاء وحيدا” في المنطقة و”فقدان كافة إمكانياته”.
وقال أردوغان في كلمة ألقاها خلال الاجتماع التشاوري والتقييمي لحزب العدالة والتنمية المنعقد في ولاية أفيون، “في شمالي العراق يقومون بالتخطيط من أجل تقسيم وحدة الأراضي العراقية من خلال الدعم الإسرائيلي”، مشددا على ضرورة أن “نكون يقظين ونخطو خطوات عازمة لكي لا نعطي فرصة لهؤلاء”.
وخاطب أردوغان، البارزاني قائلا “ألا تتذكر تلك الأيام التي وقفت فيها تركيا إلى جانبك، فكيف تقوم بهذا الاستفتاء والخطوة الخاطئة من دون استشارة من حولك”، مشيرا إلى أن “تركيا لن تسمح لك بإجراء هذه الخطوة الخاطئة”.
وأضاف أن “المحكمة الدستورية أقرت بأن الاستفتاء لا مشروعية له وبرغم ذلك مضيت بهذه الخطوة الخاطئة ولم تحصل على دعم إلا من إسرائيل”.
وحذر أردوغان، البارزاني من “نهاية شمال العراق بسبب هذه الخطوة الخاطئة”، مؤكدا “لا تستطيع الحصول على ما تريده وعليك أن تقوم بعمل واحد وهو الرجوع إلى النقطة الأولى التي بدأت منها وإلا فإنك ستكون وحيدا في المنطقة وتفقد جميع إمكانياتك”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة