بدء مراسم تشييع جلال طالباني ليوارى الثرى في السليمانية

بغداد – الصباح الجديد :
بدأت قبل قليل مراسيم مهيبة لتشييع جثمان الرئيس مام جلال الى الجامع الكبير، بعد انتهاء المراسيم الرسمية لاستقبال جثمانه في مطار السليمانية الدولي.
واحتشدت الجماهير الغفيرة منذ الصباح الباكر من مطار السليمانية الى الجامع الكبير وعلى طول شارعي سالم و راپرین، لتوديع جثمان الرئيس مام جلال.
وسيوارى جثمان الرئيس مام جلال الثرى في منطقة دباشان بمدينة السليمانية، بعد الانتهاء من مراسم التشييع والصلاة عليه في الجامع الكبير.
هذا ووصل جثمان الرئيس العراقي السابق جلال طالباني الى مدينة السليمانية يوم الجمعة على متن طائرة من المانيا ليورى جثمانه الثرى بمنطقة دباشان في المدينة.
ورافق الجثمان في مطار السليمانية عقيلة طالباني هيرو ابراهيم احمد، وكل من قباد طالباني وبافل طالباني، وعدد من المستشارين. وتم الاستقبال من قبل الرئيس العراقي فؤاد معصوم ورئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني وعشرات المسؤولين العراقيين والاجانب.
بدوره وصل وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الي مدينة السليمانية في اقليم كردستان العراق للمشاركة في مراسم تشييع جثمان الرئيس العراقي السابق جلال الطالباني.
وأعلن الثلاثاء 3 اكتوبر تشرين الاول الجاري عن طالباني في ألمانيا حيث كان يعالج من أزمات صحية بعد حياة سياسية حافلة ارتبطت بتاريخ العراق والحركة الكردية. وهو اول شخصية كردية تتولى رئاسة العراق منذ تأسيس الدولة العراقية عام 1921.
وكان طالباني (83 عامًا) قد نقل إلى المانيا للعلاج من تصلب في الشرايين وجلطة دماغية اصيب بهما قبل ثلاثة اعوام.. وقد عاد إلى العراق في 17 سبتمبر عام 2012 بعد رحلة علاج في المانيا استمرت ثلاثة اشهر بعد ان اجريت له عملية ناجحة في الركبة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة