الأخبار العاجلة

انهيار كبير لعناصر “داعش” يسبق اقتحام مركز الحويجة

بغداد – أسامة نجاح:
أعلن قائد عمليات الحويجة، الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله، امس الأثنين، عن تحرير 45 قرية وناحية الرشاد بالكامل.
وقال يار الله في بيان تلقت “الصباح الجديد” نسخة منه، ان “قوات جهاز مكافحة الارهاب وقطعات عمليات شرق دجلة، بمشاركة الالوية 5 و10و22 و27 و6 من الحشد شعبي، تمكنوا من تحرير45 قرية وناحية الرشاد بالكامل”.
واضاف ان “القوات تسيطر ايضاً على مطار الرشاد، ضمن الصفحة الثانية من المرحلة الثانية لعمليات تحرير الحويجة”، مبينا ان “التقدم مازال مستمراً لتحرير بقية المناطق”.
وانطلقت العمليات المشتركة وقوات الحشد الشعبي ، أمس الاثنين ، لتحرير ما تبقى من الأراضي ضمن عمليات المرحلة الثانية لتحرير قضاء الحويجة في محافظة كركوك .
وقالت خلية الإعلام الحربي في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه إن “العمليات المشتركة وقوات الحشد الشعبي انطلقت صباح يوم أمس الاثنين ، لتحرير ما تبقى من الأراضي ضمن عمليات المرحلة الثانية بصفحتها الأولى لتحرير الحويجة”.
وقال القائد في جهاز مكافحة الإرهاب اللواء الركن معن السعدي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن العمليات الجارية في المحور الشمالي والجنوبي من قضاء الحويجة بمحافظة كركوك قاربت على الانتهاء.
وأضاف السعدي أن” العمليات المشتركة سيطرت على 30 قرية في غربي القضاء وحررت سلسلة جبال حمرين.
وأوضح إن” التقارير الاستخباراتية تشير إلى أن عدد مسلحي داعش في الحويجة يقارب 1000 شخص ، مشيرا إلى ” مقتل 50 من مقاتلي التنظيم يوم أمس خلال معارك التحرير وتدمير عدد من السيارات الملغومة وعجلات تحمل أسلحة متوسطة إلى جانب مستودع للعتاد.
وواصلت قوات الحشد الشعبي , أمس الاثنين , تقدمها باتجاه حقول عجيل النفطية لتحريره من داعش جنوب غربي الحويجة.
من جانبه ذكر إعلام الحشد الشعبي في بيان ، حصلت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ على نسخة منه، ان اللواء الثالث والأربعين في الحشد الشعبي وبإسناد طيران الجيش يواصل تقدمه جنوب غربي الحويجة بمحاذاة سلاسل جبال حمرين وسط انهيار كبير في صفوف داعش.
وأشار البيان إلى إن “القوات تتقدم باتجاه تحرير حقول عجيل النفطية جنوب غربي الحويجة.
ومن جانبه أعلن قائد عمليات تحرير الحويجة الفريق قوات خاصة الركن عبد الامير رشيد يار الله ، أمس الاثنين ، تحرير قرى “محمود ابراهيم و المسحك والسلمان” ضمن عمليات تحرير الحويجة .
وقال يار الله في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه ، ان “قطعات عمليات صلاح الدين ومكافحة الارهاب (فوج كركوك – فوج ذي قار) والألوية ١٢ و٣٣ و ٥١ و ٢٥و ٩٩ وقطعات من قوة وليد الكعبة وسرايا الدفاع الوطني من الحشد الشعبي حررت قرى(محمود ابراهيم – المسحك – السلمان)”.
وأضاف يار الله ان” القوات سيطرت على سلسلة جبال مكحول بجزئها الجنوبي غرب نهر دجلة ومازالت مستمرة بالتقدم”.
من جهتها أعلنت خلية الإعلام الحربي ، أمس الاثنين ، تحرير أكثر من 26 قرية ضمن عمليات تحرير الحويجة والسيطرة على مطار الفتحة والجزء الشمالي من جبال مكحول.
وقالت الخلية في بيان لها تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، ان “قطعات الفرقة المدرعة التاسعة والألوية 2 و11 و42 و56 و88 من الحشد الشعبي ولواء المغاوير الثالث شرطة اتحادية حررت قرى (الرمل-الاصفر-الحمل-الحمد-المنسية-البوكنعان-طويلعه-السلمان – الاعوج-البوسيف – حمد شرجي – سراي الفضل-تل السراي – علي وسمي-علي شلغم-شلال مطر-عجاج محسن-الشعيبات-العساكرة – وادي الخرافشة- محطة انور العاصي – سحاب المشلج-السويسة – جديدة-نايف الصالح)”.
وأضاف إن” القوات سيطرت “على الجزء الشمالي لسلسلة جبال حمرين كما تم تطهير وفتح طريق جسر زغيتون باتجاه طريق الرياض وسيطرت القطعات على مطار الفتحة (المالح ) وتديم التماس مع قطعات الشرطة الاتحادية على طريق اذربان – الرياض وتحرر شركة استخراج النفط في جبال عجيل ومازالت مستمرة بالتقدم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة