الأخبار العاجلة

عبطان يستقبل السفير الصيني ويبحث التعاون المشترك بين البلدين

يفتتح ملعب التاجي ويطالب الأندية بإعادة تأهيل ملاعبها
بغداد ـ قسم الإعلام:

بحث وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، مع السفير الصيني في العراق تشن ويتشينغ اوجه التعاون المشترك بين البلدين ولاسيما في قطاعي الشباب والرياضة، وذلك خلال استقباله السفير الصيني.
ووجه عبطان دعوة الى المنتخب الصيني للحضور الى العراق وخوض مباريات ودية امام المنتخب الوطني بكرة القدم للمساهمة برفع الحظر عن الملاعب العراقية، ولاسيما ان المنتخب الصيني من المنتخبات المتقدمة في القارة الاسيوية وحضوره سيكون له اثرا ايجابيا لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا ).
واشاد عبطان بامكانيات الشركات الصينية، داعيا الشركات للحضور الى العراق والمشاركة بأعادة تأهيل المنشآت الرياضية في العراق، مبينا ان الشركات الصينية لها تاريخ كبير في مجال اعادة اعمار المنشآت الرياضية وساهمت ببناء اكبر الملاعب الرياضية وبمختلف دول العالم، وحضورها للعراق يمثل خطوة كبيرة نحو الارتقاء بمستوى المنشآت الرياضية وجعلها في المقدمة على المستويين الاسيوي والعالمي.
كما قدم وزير الشباب والرياضة، دعوة الى الشركات الصينية المتخصصة بمجال تنظيم الاحتفالات والمهرجانات الرياضية للحضور الى العراق كونها تمتلك مؤهلات كبيرة وضعتها في المرتبة الاولى على المستوى العالمي بمجال تنظيم الاحتفالات الرياضية، وان وزارة الشباب والرياضة مقبلة على العديد من المهرجانات والاحتفالات التي ستنظم قبل وبعد الاعلان الرسمي عن رفع الحظر الكلي عن الملاعب الرياضية.
من جانبه ابدى السفير الصيني عن سعادته الكبيرة بلقاء وزير الشباب والرياضة مقدما التهاني للنجاحات الرياضية الكبيرة التي تحققت ومنها رفع الحظر الجزئي وتنظيم مباراة الاساطير، مؤكدا رغبته الكبيرة لمد جسور التعاون مع وزارة الشباب والرياضة واعدا بنقل كافة الرؤى التي قدمها السيد الوزير وعرضها على الشركات الصينية لوضع كافة المتطلبات اللازمة لتحقيق ذلك.
من جانب اخر، طالب وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، الهيئات الادارية للاندية الرياضية بأعادة تأهيل ملاعب كرة القدم وبما يتلائم مع الجهود التي تبذلها الوزارة في تطوير ملاعبها وجعلها الافضل في المنطقة.
وقال عبطان في كلمة له خلال افتتاح ملعب نادي التاجي الرياضي، عصر أول أمس، ان المنشآت الرياضية تعتبر العامود الفقري للرياضة في العراق، وعلى جميع المؤسسات الحكومية والاندية الرياضة بذل الجهود لمساعدة وزارة الشباب والرياضة في تطوير ملاعب كرة القدم وكافة المنشآت الرياضية الاخرى، ولاسيما ان العراق مقبل على رفع الحظر عن ملاعبه التي ستكون جاهزة لتنظيم البطولات والمباريات الدولية.
ووجه عبطان الشكر والتقدير للهيئة الادارية لنادي التاجي الرياضي على اعادة تأهيل ملعبها وان هذه الجهود وان كانت بسيطة لكنها مهمة جدا لتطوير المنشآت الرياضية ونتمنى ان تبادر ادارات الاندية بتخصيص جزء من اموالها لاعادة تأهيل ملاعبها.. وقدمت ادارة نادي التاجي درعا للسيد الوزير تثمينا لجهوده التي يبذلها لتطوير الرياضة.
وشهد حفل الافتتاح تكريم عددا من لاعبي كرة القدم السابقين، واقامة مباراة ودية بين فريقي الزوراء والتاجي فضلا عن العديد من الفعاليات الرياضية الاخرى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة