الأخبار العاجلة

«الشباب والرياضة» تطلق بطولة الكرة الطائرة النسوية

بغداد ـ قسم الإعلام:
نظمت دائرة التربية البدنية والرياضة – قسم الرياضة النسوية، أمس، بطولةً وزارة الشباب والرياضة لكرة الطائرة للنساء، على قاعة المرأة العراقية للالعاب الرياضية، بمشاركة خمسة فرق، تلعب بنظام الدوري لمرحلة واحدة بحضور مدير عام الدائرة هيثم محمد رشيد وموظفي الوزارة.
وبدأ حفل افتتاح البطولة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، اعقبها قراءة النشيد الوطني فضلا عن قراءة سورة الفاتحة تحرماً على شهداء العراق، ثم استعرضت الفرق المشاركة قبل انطلاق مباراة الافتتاح بين فريقي الشباب وتربية الكرخ، وقد انتهى بفوز الاول بشوطين مقابل لاشيء.
وقالت مديرة قسم الرياضة النسوية تماضر داود إن بطولة الوزارة لكرة الطائرة النسوية ضمن منهاجها المقرر، مبينةً ان خمسة فرق شاركت في البطولة مثلت شهربان، الشباب، تربية الكرخ، مديرية شباب ورياضة مدينة الصدر، فضلا عن النادي الارمني.
واضافت داوود، ان الهدف من البطولة يتمثل في التأكيد على وجود رياضة نسوية في العراق وزيادة التنافس والاحتكاك وتهيئة لاعبات قادرات على تمثيل المنتخبات الوطنية، فضلا عن زرع بذرة الرياضة في المجتمع.
وقال رئيس اللجنة الفنية حامد قاسم، ان البطولة تعد امتداداً الى بطولات مختلفة تحت رعاية الوزارة، فقد سبقتها بطولة كرة السلة وستتبعها بطولة اليد، مشيداً بالتفاعل الكبير مع الرياضة النسوية من قبل وزارة الشباب والرياضة، متمثلةً في الوزير عبد الحسين عبطان، الذي وفر كافة الظروف لانجاح هذه البطولات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة