القوّات المشتركة تقترب 200م من مركز تلعفر بعد تحريرها لحيي الكفاح والتنك

بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة قوات جهاز مكافحة الارهاب، الأربعاء، عن تحرير مكافحة الإرهاب للجزء الشمالي لحي الكفاح بالكامل من المحور الشمالي والجنوبي في مدينة تلعفر غربي الموصل ، مشيرة إلى إن ، القوات الأمنية تبعد 200 متر عن مركز القضاء .
وقال قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “قوات مكافحة الإرهاب حررت حي الكفاح بالكامل من المحور الشمالي والجنوبي في مدينة تلعفر”.
وأضاف أن “القوات الأمنية رفعت العلم العراقي فوق المباني بعد تكبيد العدو خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات”.
وأوضح بأن “القطعات العسكرية تواصل تقدمها داخل المدينة باتجاه مركز القضاء وتمكنت من التمركز داخل تلعفر عن بعد 200 متر عن مركز المدينة من جهتها الشرقية.
وتابع إن “طيران الجيش يساند القوات العسكرية ويعالج أهدافا لداعش داخل القضاء.
من جانبه كشفت مصدر امني في العمليات المشتركة ، أمس الأربعاء، إن داعش أمر عناصره بإحراق مقراتهم والانسحاب من الأماكن المفتوحة.
وقال المصدر لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “عناصر تنظيم داعش الإرهابي قامت بإحراق مقراتهم والانسحاب من الأماكن المفتوحة في تلعفر والتحصن داخل الأبنية والأزقة الضيقة”.
من جهتها أعلنت خلية الإعلام الحربي، أمس الأربعاء، عن تحرير قرية ملا جاسم غربي تلعفر.
وقال قائد عمليات قادمون يا تلعفر الفريق قوات خاصة الركن عبد الامير رشيد يار الله في بيان للخلية تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، إن “قطعات الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي حررت، قرية ملا جاسم في الجزء الشمالي الغربي لمدينة تلعفر”.
وأضاف يارالله، أن “القطعات رفعت العلم العراقي فيها بعد تكبيد العدو خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات”.
والى ذلك أعلن إعلام الحشد الشعبي ، أمس الأربعاء ، عن المباشرة باقتحام حي الجزيرة شمال تلعفر.
وقال بيان لإعلام الحشد الشعبي تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه ان “الحشد الشعبي والقوات الأمنية تمكنا من عبور خط الصد الأول لحي الجزيرة شمال شرق تلعفر “, لافتا إلى إن “قواتنا تخوض معارك عنيفة الآن مع عناصر داعش داخل الحي “.
وأضاف ان “طيران الجيش يقدم الدعم والإسناد الجوي الكثيف لقواتنا في أثناء تقدمها شمال شرق تلعفر”.
وأفادت قيادة العمليات المشتركة ، أمس الأربعاء ، باقتحام القوات المشتركة لحي التنك شرق تلعفر وتحرير مبنى المركز الصحي داخله.
وقالت العمليات في بيان لها تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، إن “قوات اللواء 26 بالحشد واللواء 35 بالجيش اقتحما حي التنك شرق تلعفر، وسيطرا على مبنى المركز الصحي داخله”.
وأعلنت خلية الإعلام الحربي ، أمس الأربعاء ، عن إلقاء مليون منشور على مركز مدينة تلعفر، تطالب الأهالي بوضع علامة (ع) على أماكن تواجد داعش.
وقالت الخلية في بيان تلقته صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “طائرات القوة الجوية ألقت، مليون منشور على مركز مدينة تلعفر، تتضمن مطالبة أهالي المدنية بوضع علامة ((ع)) على البيوت والأماكن التي يتواجد فيها داعش والابتعاد عن مقرات العدو وأماكن تواجده”.
وأضافت، “كما تضمنت المنشورات الاربعة توجيهات ستعلن عن طريق المفارز النفسية الميدانية عبر مكبرات الصوت اماكن الممرات الامنة التي ستفتح لتنفذو منها وتنقذوا أنفسكم من العدو، وبدورها ستقوم القوات المسلحة بنقلكم الى اماكن آمنة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة