الأخبار العاجلة

معصوم يؤكد على أهمية التعاون بين العراق وتركيا لترسيخ استقرار المنطقة

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، أمس الأربعاء، حرص العراق على تطوير علاقاته “التاريخية والحيوية” مع تركيا، مؤكدا أن تعاون البلدين ينعكس إيجابا ويرسخ الاستقرار في المنطقة، فيما دعا للاستفادة من الخبرات التركية في المجلات الصناعية والخدمية.
وقال مكتب الرئيس معصوم في بيان ورد الى “الصباح الجديد”، إن “الأخير استقبل، صباح اليوم، وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو”، موضحا أن “الوزير نقل تحيات رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم إلى الرئيس معصوم وتهنئة بلاده للعراق بتحرير الموصل والانتصارات على الإرهاب، مؤكدا دعم تركيا الثابت لوحدة وسيادة العراق وتضامنها مع الشعب العراقي بكافة مكوناته”.
وأكد معصوم، بحسب البيان، “حرص العراق على تطوير علاقاته التاريخية والحيوية مع تركيا وشعبها الصديق ونوه الى أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية”، مشيرا أيضا إلى أن “التعاون البناء بين البلدين ينعكس إيجابا على تحقيق المصالح المشتركة ويسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة”.
وشدد معصوم على “أهمية تطوير عمل اللجنة المشتركة بين العراق وتركيا”، واشار الى “ضرورة رفع مستوى التبادل التجاري، فضلا عن تنسيق مساهمة الشركات التركية في اعمار العراق، والاستفادة من الخبرات التركية في المجالات الصناعية والزراعية والمجالات الخدمية الأخرى”.
بدوره أشاد وزير الخارجية التركي تشاووش أوغلو بـ”دور الرئيس معصوم وجهوده في تعزيز التفاهم والحوار”، مؤكدا “اهتمام تركيا المتواصل بدعم الشعب العراقي، مستعرضا أيضا مواقف بلاده من عدد من المستجدات التي تخص البلدين الصديقين”.
وكان وزير الخارجية التركي تشاووش أوغلو وصل، أمس الأربعاء، الى بغداد في زيارة رسمية التقى خلالها نظيره العراقي إبراهيم الجعفري.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة