الأخبار العاجلة

«الأولمبية» و»البارالمبية» تستنكران التأثير على القرار الرياضي

بغداد ـ الصباح الجديد:
اصدرت اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية بياناً استنكرت فيه محاولات التأثير على قراراتها، وجاء في البيان الذي حصلت “الصباح الجديد” على نسخة منه: تستنكر اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية وبشدة المحاولة الفاشلة من البعض من أجل التأثير على القرار الاولمبي بشأن قضية انتخابات نادي الشرطة الرياضي وتود اللجنة الاولمبية أن تؤكد مرة أخرى إنها لن تحيد عن قراراتها التي تراعى فيها المصلحة الرياضية في البلد والمنسجمة مع القوانين الرياضية النافذة والمتناغمة مع القوانين الدولية المعروفة من أجل تجنيب الرياضة العراقية الوقوع في أية مطبات أو ترك ثغرات تلحق الضرر بها من المؤسسات الرياضية الدولية سيما وأن كل الجهود والأمكانات مسخرة من أجل قضية رفع الحظر الدولي عن الملاعب العراقية.
من جانبها استنكرت اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية بجميع منتسبيها من لاعبين ومدربين واداريين وفي مقدمتهم المكتب التنفيذي للجنة البارالمبية العراقية برئاسة الدكتور عقيل حميد الاعتداء والتهديد الذي طال الكابتن رعد حمودي رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية.
ونقل بيان عن المكتب التنفيذي نقله قسم الاعلام في اللجنة البارالمبية العراقية جاء فيه : ان اللجنة تستنكر وبشدة الاعتداء على الرياضة العراقية والمتمثلة في الكابتن رعد حمودي وتهديده ولا تعد هذا العمل الا محاولة فاشلة لاتمت للرياضة واخلاقها السامية بشيء.
وجدد المكتب التنفيذي للجنة البارالمبية الوطنية العراقية دعمه ومساندته للكابتن رعد حمودي في قيادة الرياضة العراقية من خلال رئاسته للجنة البارالمبية وعد هذا الاعتداء على انه يأتي في وقت تتطلع فيه الجماهير الرياضية الى رفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية من قبل الاتحاد الدولي للعبة ( الفيفا ) وايقاف عجلة العمل الرياضي في البلاد.
متمنين في الوقت ذاته السلامة للكابتن رعد حمودي الذي يمثل رمزا كبيرا من رموز الرياضة العراقية منذ حمله لشارة كابتن المنتخب الوطني العراقي بكرة القدم لمدة عشرة اعوام وقيادته لمنتخب العراق في مشاركته ببطولة كأس العالم في المكسيك عام 1986.
وطالب المكتب التنفيذي للجنة البارالمبية العراقية الجهات الامنية ووزارة الداخلية البحث عن مرتكبي هذا الاعتداء وتسليمهم للعدالة حفاظا على شرعية الرياضة العراقية وديموميتها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة