الأخبار العاجلة

الملف الأمني

العثور على رمانات يدوية وعبوات شمالي بابل * مقتل 43 إرهابياً في الشرقاط شمالي صلاح الدين
الطيران يقتل 12 مسلحاً غربي مدينة الموصل * اعتقال مطلوبين في عدد من مناطق البصرة

ديالى – عمليات تخريب
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس السبت عن ارتفاع غير مسبوق في حرائق البساتين في قضاء بعقوبة ، عادا أن الحرائق هي الوجه الآخر للتجريف وإنهاء الأحزمة الخضر .
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “حرائق البساتين مع حلول موسم الصيف ضمن حدود قضاء بعقوبة شهدت ارتفاعاً غير مسبوق بعضها كان كبيراً واستغرق العمل على إطفائه ساعات عدة”.

بابل – ممارسة امنية
ذكر مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس السبت ان قوة من فوج طوارئ بابل الخامس تمكنت من اجراء ممارسة امنية ضمن قاطع المسؤولية شمالي المحافظة.
واضاف المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان الممارسة الامنية أسفرت عن العثور على 4 رمانات يدوية مع عبوة محلية الصنع, تم تأمينها ورفعها من قبل المفارز المختصة وبدون حادث، واتخذت كافة الاجراءات القانونية.

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس السبت ان القوات الأمنية الامنية قتلت 43 أرهابياً من عصابات داعش في قضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه أن “قطعات عمليات صلاح الدين أحبطت عملية تعرض فاشلة لعصابات داعش الارهابية على قطعاتنا المتواجدة في قرية الخضرانية ـ قضاء الشرقاط”.

الانبار – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة الأنبار امس السبت، إلقاء القبض على أربعة مطلوبين للقضاء شمال مدينة الرمادي.
وقال المصدر الذي فضل الكشف عن اسمه إن “قوة من الفرقة الثامنة بالجيش تمكنت من القاء القبض على ثلاثة مطلوبين في منطقتي زنكورة والبوطيبان شمال الرمادي”، مبيناً أن “قوة من الجيش تابعة للفرقة العاشرة ألقت القبض على أحد المطلوبين في منطقة البوذياب شمال الرمادي”.

نينوى – ضربة جوية
ذكر مصدر محلي في محافظة نينوى، امس السبت، بان 12 من مسلحي “داعش” بينهم مسؤول ديوان تلعفر قتلوا في ضربات جوية داخل القضاء غربي الموصل.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “ثلاث ضربات جوية استهدفت بشكل متعاقب رتلا لقيادي بارز عربي الجنسية في اطراف تلعفر غرب الموصل، ما اسفر عن مقتل 12 مسلحا .

النجف – حملات تفتيش
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف الاشرف والمنشآت امس السبت عن إلقاء القبض على عدد من المطلوبين.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان قسم شؤون السيطرات والطرق الخارجية القى القبض على اثنين من المطلوبين وبعض المخالفين في سيطرات مختلفة. ، مبينا انه تم القاء القبض على مطلوب اخر على وفق المادة ٤ ارهاب مطلوب الى مديرية مكافحة الارهاب في الديوانية.

الديوانية – عمليات دهم
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس السبت ان دوريات ومفارز قسم شرطة النجدة تمكنت من القبض على عدد من المتهمين بتهم مختلفة وذلك خلال حملة واسعة قامت بها من اجل الحفاظ على الوضع الامني الذي تعيشه المحافظة حيث تم احالتهم الى المراكز المختصة للتحقيق معهم.
واضاف المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان مفارز مركزي السنية والدغارة تمكنت من القاء القبض على 3 متهمين مطلوبين للقضاء بمواد قانونية مختلفة .

ميسان – خطة امنية
اعلنت قيادة عمليات الرافدين امس السبت على حماية منفذ الشيب في محافظة ميسان وتطبيق القانون بحق من يتجاوز على حرمته.
وقال قائد عمليات الرافدين اللواء علي ابراهيم الدبعون ان قيادته “جادة في حماية منفذ الشيب الحدودي في الحدود الشرقية لمحافظة ميسان وتأمين القوة الامنية المطلوبة لإدامة وانسيابية عمله وتعزيزها ومتابعتها وتطبيق القانون بحق كل من يتجاوز على حرمة هذا المنفذ الحيوي ويسيء الى امنه وقوانينه ويحاول عرقلة النشاط الاقتصادي الذي يشهده المنفذ يوميا”.

البصرة – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة والمنشات امس السبت عن القاء القبض على عدد من مرتكبي الجرائم الجنائية المختلفة في عموم المحافظة بضمنهم متهم مطلوب بجريمة قتل وخمسة متهمين بالسرقة .
واكد المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان العملية الامنية اسفرت ايضا عن اعتقال 5 متهمين اخرين بتعاطي وترويج المخدرات وضبط بحوزتهم مواد مخدرة وأدوات تعاطي المخدرات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة