الملف الأمني

اعتقال إرهابيين اثنين في بغداد الجديدة جنوبي العاصمة * انفجار لاصقة أسفل مركبة ببلدروز شرقي ديالى
تدمير معمل لتلغيم العبوات بقصف جوي غربي الأنبار * استهداف دار شرطي بعبوة صوتية وسط البصرة

بغداد – عمليات دهم
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين بأن شخصين تم اعتقالهما أحدهما بتهمة الإرهاب جنوبي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة أمنية نفذت فجر يوم امس عمليات دهم وتفتيش في بعض منازل منطقة بغداد الجديدة جنوبي بغداد، أسفرت عن اعتقال شخصين”.

ديالى – انفجار لاصقة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاثنين بان مدنيين اثنين أصيبا بانفجار عبوة لاصقة أسفل مركبة في أطراف قضاء بلدروز شرقي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة مدنية يستقلها شخصان انفجرت لدى مرورهما في أطراف قضاء بلدروز (30كم شرق بعقوبة )، ما اسفر عن اصابتهما بجروح متفاوتة”.

بابل – عملية امنية
اكد مصدر امني في قيادة شرطة محافظة بابل امس الاثنين ان مفارز امنية القت القبض على 34 متهما على وفق مواد قانونية مختلفة في عموم مناطق المحافظة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان ” عملية القاء القبض على المتهمين تمت على وفق مذكرات قبض واستنادا لمعلومات استخباراتية دقيقة، مبينا انه تم احالة المتهمين الى الجهات المختصة لغرض استكمال الاجراءات القانونية بحقهم”.

صلاح الدين – اعتقال مطلوبين
اعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية امس الاثنين عن اعتقال متهمين اثنين على وفق قضايا “ارهابية” احدهما مسؤول “تجنيد داعش”، في محافظة صلاح الدين.
وقال الناطق باسم الوزارة العميد سعد معن إن “مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية استخبارات ومكافحة إرهاب صلاح الدين تمكنت من القاء القبض على متهمين اثنين مؤشرين ضمن الاهداف المطلوبة بقضايا إرهابية” .

الانبار – قصف جوي
افاد مصدر عسكري في الفرقة السابعة بمحافظة الأنبار، الاثنين، بأن طيران التحالف الدولي دمر معمل تفخيخ لتنظيم “داعش” في راوه غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف صباح يوم امس معملا لتفخيخ العجلات لتنظيم داعش في مدينة راوه، ( 230كم غرب الرمادي)، غربي محافظة الأنبار”.

النجف – عمليات دهم
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف امس الاثنين عن القاء القبض على عدد من المطلوبين والمخالفين بجرائم مختلفة .
واوضح المصدر الامني ان مفارز امنية قسم شؤون السيطرات والطرق الخارجية القت القبض على ١٦ مطلوبا في سيطرات المحافظة وعدد من المخالفين ، موضحا انه تم القاء القبض على مطلوب إلى محافظات الديوانية وكربلاء واخر مطلوب إلى شرطة الكوت بجرائم مختلفة.

كربلاء – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء امس الاثنين ان القوات الامنية القت القبض على عدد من المطلوبين للقضاء، بقضايا جنائية بمناطق متفرقة من المحافظة .
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “التهم تنوعت بين جرائم شملت احكام المواد 444ق.ع و446 ق.ع السرقة والمادتين 413 و234 الإعتداء والمساس بسير القضاء والمادة 14 من قانون مكافحة المخدرات والمادة 23 مرور واخرى مختلفة”.

نينوى – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاثنين ان قوات الحشد الشعبي حررت ناحية القحطانية شمال قضاء البعاج غربي الموصل بالكامل من عصابات داعش الارهابية.
وذكر المصدر المحلي الذي رفض الكشف عن اسمه ان قوات الحشد “باشرت بعمليات التطهير وملاحقة جيوب داعش” في الناحية غربي الموصل .

ذي قار – ممارسة امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاثنين ان فوج طوارئ الشرطة تمكن من تنفيذ ممارسة أمنية لملاحقة الخارجين عن القانون وإلقاء القبض على المطلوبين للقضاء العراقي ضمن إطار فرض سلطة القانون واستتباب الأمن .
واشار المصدر الى ان الفوج نفذ ممارسة أمنية بمنطقتي الخضراء والقاطول تم خلالها القاء القبض على متهمين على وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.

البصرة – انفجار صوتية
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاثنين، بأن مجهولون استهدفوا دار منتسب في قوات الشرطة بعبوة صوتية محلية الصنع تقع في حي الحسين وسط المحافظة .
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مجهولين مسلحين قاموا بتفجير عبوة صوتية محلية الصنع على دار سكنية لمنتسب في قوات الشرطة تقع في حي الحسين ضمن مركز المحافظة”،

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة