الأخبار العاجلة

جون تيري ينهي مسيرته الطويلة مع تشيلسي بتحقيقه لـ 15 لقباً

بعدما دافع عن ألوانه نحو 20 عاماً
لندن ـ وكالات:

أعلن المدافع الإنكليزي المخضرم جون تيري إنهاء مشواره الطويل والثري مع نادي تشيلسي، بعدما دافع عن ألوانه نحو 20 عاماً .
ونشرت صحيفة «ذا صن» البريطانية تقريراً استعرضت من خلاله مسيرة جون تيري مع «البلوز»، والتي تختزلها الألقاب والبطولات التي نالها على الصعيدين المحلي والدولي، خاصة أن المدافع المخضرم عاصر الجيل الذهبي للفريق اللندني، وكان احد أهم عناصره منذ نهاية التسعينات، وخاصة بعد انتقال ملكية النادي إلى الثري الروسي رومان أبراموفيتش في عام 2003 ، ومن حينها أصبح الفريق ينافس على الصعود للمنصات.
وتوج جون تيري مع البلوز بـ 15 لقبًا لأهم وأقوى البطولات المحلية عوّض بها إخفاقه مع المنتخب الإنكليزي، بعدما أحرز ألقاب جميع المسابقات التي خاضها مع فريقه.
هذا وفاز جون تيري بدرع الدوري الإنكليزي الممتاز خمس مرات أعوام 2005 و 2006 و 2010 و 2015 و 2017 ، كما فاز بكأس الاتحاد خمس مرات أعوام 2000 و 2007 و 2009 و 2010و 2012 في انتظار تحقيق السادسة عندما يلاقي جاره أرسنال في النهائي المرتقب، والذي سيكون آخر مباراة له بقميص «البلوز»، كما توج كذلك بكأس الرابطة ثلاث مرات أعوام 2005 و 2007 و 2015.
وعلى الصعيد القاري، أحرز تيري لقب دوري أبطال أوروبا عام 2012 ولقب الدوري الأوروبي عام 2013 .
وبهذا الرصيد، يرتقي جون تيري إلى مكانة اللاعبين الأكثر تتويجًا في تاريخ نادي تشيلسي، خاصة انه يصعب على أي لاعب الاستمرار مع فريق مثل تشيلسي حتى سن الـ 37 عاماً بالنظر إلى سياسة الإحلال المستمرة، التي تقوم بها إدارة النادي للحفاظ على مكانة الفريق في إنكلترا وأوروبا.
من جانب اخر، أعلن نادي تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تجديد عقد حارس مرماه البرتغالي الدولي إدواردو لمدة عام واحد ليبقى في ستامفورد بريدج حتى 2018.
وانضم إدواردو إلى تشيلسي الموسم الماضي قادما من دينامو زغرب الكرواتي، ولعب دور الحارس البديل في الفريق اللندني خلف تيبو كورتوا وأسمير بيجوفيتش.
وقال إدواردو «أنا سعيد جدا بالبقاء في تشيلسي لموسم أخر، هذا الموسم كان ناجحا جدا للفريق، والجميع جعلني أشعر بأنني جزء من العائلة، اتمنى أن يكون الموسم المقبل بنفس الإيجابية، وأن نفوز بالكثير من الألقاب».
يشار إلى أن تشيلسي نجح في حصد لقب الدوري الإنجليزي بالموسم الحالي، علما بأن ذلك اللقب هو السادس في تاريخ البلوز.
وكان، الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني لنادي تشيلسي حصد جائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز عن الموسم الأخير، بعدما قاد فريقه للتويج باللقب.
وحصل أنطونيو كونتي على الجائزة من جمعية المدربين في الدوري الإنجليزي، بعدما قاد فريقه للتتويج باللقب السادس في تاريخ تشيلسي، وعودته بقوة من الموسم الماضي الذي احتل فيه الفريق المركز العاشر في المسابقة.
وتفوق أنطونيو كونتي على كل من بول كليمنت مدرب سوانزي سيتي، وسين ديتش مدرب بيرنلي وإيدي هاو مدرب بورنموث وتوني بوليس مدرب وست بروميتش ألبيون وماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام.
وبرغم البداية المتذبذة لتشيلسي في البريمييرليج بالموسم الحالي، إلا أن كونتي نجح في قيادة انتفاضة البلوز بتغيير طريقة اللعب إلى 3-4-3 ليحقق اللقب في النهاية بفارق 7 نقاط عن توتنهام أقرب ملاحقيه.
يشار إلى أن المدرب الإيطالي تولى تدريب تشيلسي في بداية الموسم الحالي، بعد أداء متواضع من البلوز في الموسم الماضي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة