تدمير وكرين لقيادات داعش وثلاث مضافات في البعاج

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت خلية الإعلام الحربي، مقتل العديد من “الارهابيين” وتدمير وكرين لقيادات تنظيم “داعش” وثلاث مضافات ومعملين لتفخيخ العجلات للتنظيم في قضاء البعاج جنوب غربي نينوى.
وقالت الخلية في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “طائرات F16 العراقية وجهت ضربة جوية استهدفت أوكار عصابات داعش الإرهابية ليلا وفقاً لمعلومات خلية استخبارات عمليات قادمون يانينوى”.
وأضافت الخلية، أن “الضربة اسفرت عن تدمير وكرين لقيادات داعش وثلاث مضافات وقتل العديد من الارهابيين وتدمير معملين لتفخيخ العجلات وتصنيع العبوات الناسفة في قضاء البعاج”.
وفي سياق آخر اعلن القيادي في الحشد الشعبي سامي المسعودي، أن تنظيم “داعش” اطلق النار على المدنيين النازحين قرب مدينة القيروان غرب الموصل.
وقال المسعودي في حديث صحفي، إن “تنظيم داعش بدء باطلاق النار على المدنيين النازحين في قرية ثريا غراه قرب مدينة القيروان”.
وأعلن الحشد الشعبي، عن قطع الطريق الرئيسي الرابط بين ناحية القيروان وقضاء سنجار غرب مدينة الموصل.
واعلنت قوات الحشد في وقت سابق عن تحرير عدد من القرى الواقعة ضمن المحور الغربي لعمليات تحرير “قادمون يا نينوى”.
من جهة أخرى أعلنت منظمة بدر، عن إجلاء آخر 62 عائلة من القرى الشمالية لناحية القيروان في نينوى، موضحة أن “داعش” كان يستعمل هذه العائلات كدروع بشرية مما أسهم في تأخير اقتحام هذه المناطق.
وقالت المنظمة في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، “تم إجلاء آخر 62 عائلة من القرى الشمالية لناحية القيروان”.
مؤكدة “استمرار التقدم لإغلاق المنافذ الغربية للناحية حيث أن المنافذ الشمالية والشرقية والجنوبية أغلقت بشكل تام خصوصا بعد عزل وتطويق (تل البنات) الذي يمثل مركز قيادة داعش في هذه المناطق”.
الحشد يعلن تحرير ومحاصرة تسع قرى وقتل 57 عنصراً بـ”داعش” في القيروان
وأضافت المنظمة، أن “ذلك أدى الى انسحاب قيادات الإرهاب الى داخل القيروان وفرار جزء منهم الى قضاء البعاج”، موضحة أن “داعش كان يتخذ من تلك العوائل دروعا بشرية، ما أسهم بتأخير اقتحام قراها”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة