هدف قاتل يقود تشيلسي للفوز بسادس ألقابه في البريمييرليج

كونتي وتيري يدخلان تأريخ الدوري الإنجليزي بأرقام قياسية
لندن ـ وكالات:

أهدى البلجيكي ميتشي باتشواي مهاجم نادي تشيلسي الإنجليزي فريقه لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما سجل هدف الفوز الوحيد في مرمى المضيف وست بروميتش ألبيون (1-0) مساء أول أمس على ملعب «ذا هاوثورنز» في الجولة السابعة والثلاثين وقبل الأخيرة من عمر المسابقة.
وكان تشيلسي بحاجة للفوز على وست بروميتش من أجل ضمان الفوز باللقب بغض النظر عن مباراة مطارده توتنهام المقبلة أمام مانشستر يونايتد مساء الأحد، فكان له ما أراد عن طريق باتشواي بعد دقائق من نزوله بديلا في الشوط الثاني بدلا من الإسباني بيدرو رودريجيز.
وارتفع رصيد تشيلسي بهذا الفوز إلى 87 نقطة، ليبتعد بفارق 10 نقاط عن توتنهام الذي يتبقى له 3 مباريات في المسابقة، أما وست بروميتش فتوقف رصيده عند 45 نقطة في المركز الثامن.
ويعد هذا اللقب هو السادس لتشيلسي في تاريخ الدوري الإنجليزي، والثاني له في الأعوام الثلاثة الأخيرة بعدما ظفر به في الموسم قبل الماضي بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.
وحسم نادي تشيلسي الإنجليزي فوزه بلقب البريمييرليج لهذا الموسم، بعد الانتصار الصعب على وست بروميتش ألبيون بهدف من دون رد سجله البديل ميشي باتشواي، اذ رفع البلوز رصيده إلى 87 نقطة بعد 37 جولة من المسابقة، وبفارق 10 نقاط عن توتنهام أقرب الملاحقين.
وقالت شبكة «أوبتا» الخاصة بالإحصائيات، إن تشيلسي رفع رصيده إلى 6 ألقاب في الدوري الإنجليزي، منها 5 في المسمى الجديد «البريمييرليج»، وفقط مانشستر يونايتد هو الفريق الذي فاز أكثر من تشيلسي بالمسمى الجديد حيث فاز الشياطين الحمر بـ13 لقبا.
وبات تشيلسي أول فريق في الدوري الإنجليزي يحقق اللقب يوم الجمعة، منذ أن فعلها جاره اللندني أرسنال في عام 1989، على ملعب أنفيلد رود معقل ليفربول.
وأصبح أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي، رابع مدرب إيطالي يفوز بلقب الدوري الإنجليزي بعد كارلو أنشيلوتي مع تشيلسي وروبرتو مانشيني مع مانشستر سيتي وكلاوديو رانييري مع ليستر سيتي الموسم الماضي.
وبات كونتي رابع مدرب أيضًا يفوز بلقب الدوري في الموسم الأول له بالبطولة، بعد جوزيه مورينيو وكارلو أنشيلوتي مع تشيلسي، ومانويل بيليجريني مع مانشستر سيتي.
وفي المواسم الأربعة الأخيرة له كمدرب للأندية، استطاع كونتي أن يتوج بلقب الدوري جميع المرات، مع يوفنتوس ثلاث مرات وتشيلسي هذا الموسم.
في حين قالت شبكة «سكاي سبورتس» إن جون تيري تفوق على روي كين، وأصبح أول قائد لفريق إنجليزي يفوز بلقب الدوري خمس مرات.
واحتفل لاعبو فريق تشيلسي الإنجليزي، بقائد البلوز جون تيري، بطريقة مميزة عقب الفوز بلقب البريمييرليج بعد التغلب على وست بروميتش ألبيون.
وتمكن تشيلسي من الفوز بلقب البريمييرليج هذا الموسم، عقب الانتصار على وست بروميتش ألبيون بهدف دون رد في الجولة الـ37 من الدوري الإنجليزي.
وحمل لاعبو الفريق اللندني جون تيري، على الأعناق احتفالًا به، بعد اقتراب رحيله عن البلوز نهاية الموسم الحالي، بعد مسيرته الطويلة الزاخرة بالألقاب مع تشيلسي.. وترددت العديد من الأنباء تفيد برحيل جون تيري عن البلوز في ظل عدم اعتماد المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني لتشيلسي عليه.. ويحتل تشيلسي بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي السادس في مسيرته، علما بأنه حقق لقب البريمييرليج (المسمى الجديد) 5 مرات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة