يحدث في بلادي

أسئلة كثيرة هي التي تدور في بال وخاطر الناس لما حدث في البلاد ويحدث من تراجع مخيف في كل المجالات ..تهديد مستقبل الوطن ..زيادة التطرف الديني والعرقي والمذهبي ..احكام ونزاعات عشائرية تفض بالرشاش والمدفع !! صراعات سياسية .. ربحت من كل هذا أغنياء الفساد .. منهم من فر خارج البلاد.. وأخرون حزموا حقائبهم ..ومنهم من ينتظر والناس صابرة ومحتسبة ..أما من يطالب بالاصلاح فيواصل العزف النشاز ومنهم من يعطب سفينة البلاد لتجنح الى الشاطيء اذا ما غرقت في وسط الأمواج .
العراقيون استنفدوا كل رصيدهم وصبرهم ..ومؤسسات الدولة تقترب من الافلاس بفضل السراق ويتساءلون متى يفضح السارق وتسترد الاموال ؟ ومن جعل الواطيء عاليا وجعل الناس تمتد يدها وتسرق ( كلنكس أو حفاظة ) وتحاسب ..والسراق الكبار والصغار في وزارة الكهرباء وكافة مفاصل الدولة من حرامية ونصابين لا تحاسب ؟
الغش أخذنا من الشمال الى اليمين.. ويقتل بعضنا البعض.. وأكثرنا يتمنى أن يهاجر..من جبلنا على ذلك ؟ ومن الذي جعلنا نحزن يوم فرحنا في 9/4/2003 ؟
مسيرة ظالمة وقاسية امتداد لما نحن فيه .. بدأت يوم انقلب الجيش على الملكية عام 58 ثم انقلب البعث على جمهورية الزعيم الفتية عام 63 ثم انقلب سلام عارف على البعث عام 64 وانقلب البعث على أخيه عبد الرحمن 68.. ثم انقلب صدام على البكر والحزب عام 79.. الى أن ازاح الأميركان الحكم الفردي المطلق عام 2003 ..وبدأت قصة غير مفهومة للناس ..أذرعة القتل تمتد ..وأذرعة الفساد تتوغل وتتغول ….وشواهد حدثت وما زالت تحدث.
*كاتب عراقي

خالد القيسي

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة