أمانة الوزراء تنفي وجود رسالة أميركية للعراق بشأن تحرير تلعفر

بغداد ـ الصباح الجديد:
نفت الامانة العامة لمجلس الوزراء، وجود رسالة اميركية للحكومة العراقية تتعلق بتحرير قضاء تلعفر غرب مدينة الموصل، فيما اكدت عدم وجود اتفاقية امنية بين بغداد وواشنطن بالوقت الحاضر.
وقالت الامانة في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، “نؤكد عدم صحة الخبر المنشور في الوكالة الايرانية (ارنا) بخصوص خطة تحرير مدينة تلعفر جملة وتفصيلا، و لا وجود لأية رسالة اميركية بخصوص تلعفر الى الحكومة العراقية”.
واضافت الامانة العامة لمجلس الوزراء، “كما لا توجد حالياً اتفاقية امنية بين العراق والجانب الاميركي، وان الاجواء العراقية تحت السيادة الوطنية العراقية بالكامل”.
وتابعت الامانة العامة، ان “ما يقدمه التحالف الدولي والدول الصديقة هو التدريب والاستشارة وتوفير غطاء جوي لبعض قطعاتنا لحين استكمال تشكيلاتنا الجوية العسكرية وضمن السيادة العراقية واستقلالية القرار الوطني العراقي”.
وبينت الامانة، ان “قيادة المعركة عراقية وطنية وبأشراف مباشر من القائد العام للقوات المسلحة، وان النصر تحقق بأياد عراقية وبتنسيق كامل بين قواتنا البطلة والجهد الحكومي المدني والعسكري لحسم المعركة قريباً ان شاء الله”.
وكشفت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا”، في وقت سابق من يوم السبت، عن تلقي الحكومة العراقية رسالة من الولايات المتحدة عبر سفارتها في بغداد بشأن تحرير قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى، مشيرة إلى أن واشنطن طلبت في رسالتها إيقاف عمليات تحرير القضاء بـ”ذريعة” تعرض القوات العراقية إلى قصف تركي في حال دخولها إليه.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة