الأخبار العاجلة

القوّات المشتركة تباشر بعمليات تحرير حيي”الهرمات و17 تموز” في أيمن الموصل

بعد السيطرة على منافذ بادوش في المدينة
بغداد – أسامة نجاح:
كشفت قيادة العمليات المشتركة يوم ، أمس الاثنين ، عن بدء عمليات تحرير حيي (الهرمات و ١7 تموز) في أيمن الموصل، فيما أشارت مصادر أمنية عن قصفها لعناصر داعش الارهابية بأحياء الميدان والكورنيش والساعة وخزرج وأم البنات والمكاوي في غرب مدينة الموصل .
وقال مصدر أمني في قيادة العمليات المشتركة في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان ” قيادة قوات الرد السريع شرعت بعمليات تحرير حيي الهرمات و١٧ تموز في أيمن الموصل بعد ان انتقلت القوات من منطقة حمام العليل إلى بادوش لإجراء الاستعدادات النهائية لتطهير الاحياء من زمر داعش الارهابية.
وأضاف المصدر الذي لم يفصح عن اسمه إن “القوات الأمنية أحكمت سيطرتها على منافذ بادوش في المدينة”.
ومن جانبه كشف مصدر امني في قيادة الشرطة الاتحادية عن إحباط القوات الأمنية هجوما لداعش وسط الموصل .
وقال المصدر لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن” الشرطة الاتحادية أحبطت هجوما بأسلحة تحتوي غازات سامة كانت داعش تحاول من خلاله استهداف القوات الأمنية في مناطق وسط الموصل .
وأضاف المصدر الذي لم يكشف عن اسمه إن” القوات الاتحادية قصفت عناصر داعش وفجرت أسلحتهم وقنابلهم التي أدت إلى تسمم واختناق عناصرهم الإرهابية قبل استهداف القوات الأمنية بأحياء الميدان والكورنيش والساعة وخزرج وأم البنات والمكاوي “.
وأوضح إن” القوات الاتحادية أحبطت خلال الـ24 ساعة الماضية ثلاث هجمات لداعش وقتلت ما لايقل عن 12 انتحارياً واعتقلت 23 آخرين .
ومن جهته أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت ، أمس الاثنين ، عن مقتل مسؤول ما تسمى “فرقة الحفاة” بتنظيم داعش تونسي الجنسية وأربعة من معاونيه في الجانب الأيمن من مدينة الموصل.
وقال جودت في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘، نسخة منه، ان “قطعات الشرطة الاتحادية تدعم خطوطها الأمامية بالأسلحة الثقيلة المضادة للدروع في مناطق باب الطوب وحافة النهر وباب البيض وقضيب البان وباب جديد وتضع المصدات والحواجز لتلافي هجمات داعش الانتحارية بالعجلات المفخخة”.
وأضاف البيان، ان “الشرطة الاتحادية تواصل عملياتها الاستخبارية في عمق العدو بالتنسيق مع الطيران المسير وكتيبة الصواريخ الموجهة”، مشيرًا الى “مقتل مسؤول ما تسمى بفرقة الحفاة الارهابي ابو اسحاق التونسي و4من معاونيه في حي الاقتصاديين”.
وأعلنت قيادة الشرطة الاتحادية ، أمس الاثنين ، مقتل 30 إجرامياً وتدمير 12 هدفاً متحركاً وموضعاً لمقاومة الطائرات بقصف للطائرات المسيرة في محيط الجامع النوري بساحل الموصل الأيمن.
وقالت في بيان لها تابعته صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن” قطعات من الشرطة الاتحادية تندفع بإتجاه المنطقة المحيطة بجامع النوري من محور باب جديد وقضيب البان تحت غطاء من القصف الصاروخي”.
وأضاف أن “طائراتنا المسيرة استهدفت ثكنات للدواعش قريبا من منارة الحدباء وقتلت 30 اجرامياً ودمرت 12 هدفاً متحركاً وموضعاً لمقاومة الطائرات”.
وفي سياق متصل أعلنت قوات الحشد الشعبي، أمس الاثنين ، تحرير قرية (أم شراك) ومعالجة عبوات ناسفة وعجلات مفخخة، شمال غرب قضاء الحضر في محافظة نينوى.
وقال إعلام الحشد الشعبي، في بيان، تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، إن “قوات الحشد الشعبي حررت قرية (ام شراك)، شمال غرب الحضر، وطهرتها من العبوات الناسفة”.
وأضاف إن “اللواء 13 في الحشد الشعبي، فجر عجلة مفخخة في اطراف قرية (ام الشطن) شمال غرب قضاء الحضر”.
وكشف البيان ، عن تحرير قرى توميت وبونت المشيرفة وام الشتان الواقعة غرب تل عبطة في مدينة الموصل”.
وأوضح البيان إن “القوات المحررة للأرض تمكنت من رفع العلم العراقي فوق مباني القرى المحررة في تلك المنطقة”.
وتابع إن “العدو تكبد خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات خلال عملية تحرير قرى تل عبطة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة