الأخبار العاجلة

الكويت توزع مساعدات غذائية بين نازحي الموصل

بغداد ـ الصباح الجديد:
وزعت الكويت من خلال قنصليتها العامة في اربيل، 135 طنا من المواد الغذائية الاساسية على 4500 اسرة نازحة من الجانب الايمن من مدينة الموصل.
وقال القنصل العام للكويت عمر الكندري في تصريح نقلته وكالة الانباء الكويتية “كونا”، إن “المساعدات جرى تقديمها في مخيم سيودينان جنوب غرب اربيل بالتنسيق مع منظمة مبادرون للاغاثة والتنمية”.
وأوضح الكندري، ان “ذلـك يأتـي في اطار تواصـل حملـة الكويـت بجانبكم التـي تبنتهـا دولـة الكويـت تلبيـة للمبـادرة السامية لسمو اميـر البــلاد الشيخ صبـاح الاحمـد”، مشيرة الى “تنسيق القنصلية في هذا السياق مع الشركاء المحليين لتقديم شتى المساعدات للنازحين العراقيين”.
وأضاف الكندري، ان “مساعدات اليوم تشمل الاسر النازحة من الساحل الايمن لمدينة الموصل وهم بحاجة ماسة الى المواد الاغاثية الضرورية”.
وأشار الكندري، الى ان “المساعدات الكويتية للنازحين العراقيين سواء كانوا داخل المخيمات او خارجها ستتواصل وتتنوع لتشمل جميع النازحين العراقيين وذلك من اجل السعي للتخفيف من معاناتهم في هذا الوقت”.
وأوضح الكندري، انه “لدى القنصلية العامة برنامجا اغاثيا شاملا لتقديم شتى انواع المساعدات للنازحين العراقيين في اقليم كردستان العراق”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة