الملف الأمني

استهداف دورية للشرطة في المدائن جنوبي بغداد * ضبط وثائق مهمة لتنظيم “داعش” في المطيبيجة
مقتل 4 إرهابيين بقصف جوي غربي الأنبار * إحباط تعرّض إرهابي بعجلة ملغمة أيمن الموصل

بغداد – استهداف دورية
ذكر مصـدر امني في الشرطة العراقية امس الجمعة إن “عبـوة ناسفة مزروعـة علـى جانـب طريق فـي منطقة أحمد السهيل جنوبي بغـداد انفجـرت، ظهـر يوم امـس لـدى مـرور دوريـة للشرطة، ما أسفـر عـن إصابـة ثلاثـة مـن أفـراد الدوريـة”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق قرب سوق شعبي بمنطقة الوردية التابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد انفجرت فجر يوم امس ما ادى الى مقتل مدني واصابة اربعة اخرين بجروح”.

ديالى – اشتباكات مسلحة
كشفت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى، الجمعة، عن ضبط وثائق مهمة لتنظيم “داعش” في المطيبيجة، فيما اشار الى ان التظيم تلقى ضربة موجعة في العملية الاخيرة وفقد ابرز قادته ضمن مايسمى بولايتي ديالى وصلاح الدين.
وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني إن “القوات الامنية المشتركة المدعومة ب‍الحشد الشعبي ضبطت وثائق مهمة لتنظيم داعش في احدى مضافاته اثناء عمليات تطهير المطيبيجة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين والتي استمرت ليومين متتاليين”.

كركوك – قصف مدفعي
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة كركوك امس الجمعة بأن 11 مدنيا سقطوا بين قتيل وجريح بقصف “مجهول” المصدر أستهدف سوقا شعبيا في ناحية العباسي جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “قصفا مجهول المصدر استهدف، مساء يوم امس سوق ناحية العباسي التابع لقضاء الحويجة (55كم جنوب غربي كركوك) ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين واصابة تسعة آخرين بجروح”.

صلاح الدين – ضربة جوية
اكد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة صلاح الدين امس الجمعة مقتل أربعة من ابرز قادة ما يسمى بـ”مجلس مطيبيجة” في تنظيم “داعش” الارهابي بقصف من قبل طيران الجيش بين محافظتي ديالى وصلاح الدين.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “اربعة من ابرز قادة ما يسمى بمجلس مطيبيجة في تنظيم داعش الارهابي قتلوا بعدما حاولوا الهرب من خلال واد ضيق الا ان مروحية تابعة لطيران الجيش العراقي طاردتهم ونجحت من توجيه ضربة مباشرة اسفرت عن مقتلهم في الحال .

الانبار – قصف جوي
افاد مصدر عسكري في قيادة الفرقة السابعة بالجيش في محافظة الأنبار امس الجمعة، بأن أربعة “إرهابيين” ينتمون لتنظيم “داعش” قتلوا بقصف جوي في مدينة راوة غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “طيران التحالف الدولي قصف، فجر يوم امس عجلة لتنظيم داعش في مدينة راوه 230كم غرب الرمادي، مما اسفر عن تدميرها ، مضيفا أن “القصف اسفر عن أيضا عن مقتل أربعة إرهابيين في داخل العجلة بينهم مسؤول تصنيع العبوات الناسفة لمدينة راوة في داعش”.

ميسان – حملة امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ميسان امس الجمعة ان مفرزة امنية القت القبض على أخطر عصابة تتاجر بالمخدرات اثر حملة أمنية شملت اعتقال 27 آخرين بتهم مختلفة .
وقال مدير شرطة محافظة ميسان العميد نزار موهي الساعدي في مؤتمر صحفي عقده صباح يوم امس “إن أقسام شرطة المحافظة نفذت حملة واسعة شملت مركز واقضيه ونواحي المحافظة تمكنت من خلالها من إلقاء القبض على 27 متهماً في مناطق متفرقة”.

ذي قار – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ذي قار امس الجمعة ان سيطرة النصر تمكنت من إلقاء القبض على مطلوب بجرائم قتل على وفق احكام الماده 405 من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 المعدل.
واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان سيطرة البطحاء تمكنت من القاء القبض على مطلوب بجرائم الارهاب على وفق احكام المادة 4 من قانون الارهاب رقم 13 لسنة 2005.

نينوى – قصف ملغمة
افاد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الجمعة ان طيران القوة الجوية العراقية احبط تعرضا لعصابات تنظيم داعش الارهابية بعجلة ملغمة كانت تروم استهداف القوات الامنية في الجانب الايمن من مدينة الموصل.
وذكر المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “ارهابيي داعش قاموا في محاولة يائسة منهم لشق صفوف قواتنا البطلة في الجانب الأيمن من مدينة الموصل ضمن عمليات قادمون يا نينوى، باستعمال عجلة ملغمة يقودها انتحاري كانوا يرومون تفجيرها على قطعات القوات المسلحة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة