الملف الأمني

انفجار عبوة قرب علوة أسماك شرقي بغداد * اعتقال 12 انتحارياً بعملية استباقية غربي تكريت
ضبط أعتدة في ناحية العزير جنوبي ميسان * مقتل 15 إرهابياً بضربة جوية في ناحية الحضر

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني مصدر في الشرطة العراقية امس الجمعة، بأن اربعة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بإنفجار عبوة ناسفة جنوب شرقي بغداد.
وقال المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب علوة لبيع الاسماك في منطقة المدائن، جنوب شرقي بغداد انفجرت، قبل ظهر يوم امس ، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة اخرين بجروح متفاوتة”.

ديالى – استهداف دورية
اعلن مدير ناحية أبي صيدا بديالى محمد الباقر التميمي امس الجمعة، أن الأجهزة الأمنية كشفت خيوط جريمة أبو طابا التي أدت لمقتل اثنين من الشرطة.
وقال مدير الناحية إن “الأجهزة الأمنية نجحت من خلال التحقيقات بكشف خيوط جريمة استهداف نقطة أمنية للشرطة قرب قرية أبو طابا ضمن ناحية أبي صيدا، (30 كم شمال شرقي ب‍عقوبة وأدت الى مقتل اثنين من أفراد الشرطة وسرقة أسلحتهم وأجهزة اتصال لاسلكي”.

كركوك – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الجمعة عن اعتقال ثلاثة عناصر ينتمون لتنظيم “داعش” كانوا متخفين بين النازحين في المحافظة .
وافاد المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه انه بناء على معلومات استخباراتية القت مفارز الاستخبارات القبض على ثلاثة اشخاص ينتمون لتنظيم داعش كانوا متخفين بين النازحين”، لافتا الى أنه “تمت احالتهم الى القضاء لاستكمال الاجراءات التحقيقية”.

صلاح الدين – عملية استباقية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الجمعة ان قوات الحشد الشعبي اعتقلت 12 انتحاريا في تكريت تسللوا من منطقة الحضر في مدينة الموصل.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “قوات اللواء 41 التابع للحشد الشعبي نفذ، فجر يوم امس عملية استباقية على ضوء معلومات استخباراتية في منطقة زويريجة ووادي اليابس التابعة إلى حدود تكريت رمادي”.

الانبار – عملية امنية
اكد مصدر امني في قيادة عمليات الأنبار امس الجمعة أن قوة عسكرية ألقت القبض على خمسة أشخاص مشتبه بهم في مخيم للنازحين غربي مدينة الرمادي، فيما أشار إلى اعتقال شخصين آخرين غربي الفلوجة.
وقال مصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة من الجيش تابعة لعمليات الانبار تمكنت من إلقاء القبض على خمسة أشخاص من المشتبه بهم في مخيم 18 كيلو للنازحين غرب الرمادي ، كما أن “قوة عسكرية بالفرقة الثامنة تمكنت من إلقاء القبض على اثنين من المشتبه بهم في منطقة الحلابسة غربي الفلوجة”.

ميسان – ضبط أعتدة
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ميسان امس الجمعة ان لواء مغاوير عمليات الرافدين ضبط كدس عتاد في اطراف ناحية العزير 70 كم جنوبي المحافظة .
وقال المصدر الامني ان” لواء مغاوير القيادة وبناء على معلومات استخبارية دقيقة وفرتها استخبارات الرافدين تمكن من ضبط كدس عتاد في اطراف ناحية العزير 70 كم جنوب محافظة ميسان احتوى على 6 قنابر هاون عيار 81 ملم و17 قنبرة هاون عيار 60 ملم و 8 رمانة قاذفة اشخاص و 18 رمانة قاذفة دروع وقنبرة هاون دخانية واحدة”.

نينوى – ضربة جوية
افاد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الجمعة ان طيران القوة الجوية استهدف تجمعاً لعصابات داعش الارهابية بضربة جوية اسفرت عن مقتل 15 ارهابياً بينهم قادة في قضاء الحضر في المحافظة.
وقال المصدر المحلي انه وفقاً لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية نفذ صقور القوة الجوية ضربة جوية استهدفت تجمعا كبيرا لعصابات داعش الارهابية في قضاء الحضر – قرية الشيحان اسفرت عن قتل مايقرب 15 ارهابياً ومن ضمنهم 3 من القادة وهم مسؤول مايسمى امنية الحضر ونائبه المسؤول الأداري لمايسمى بولاية الجزيرة .

البصرة – اطلاق نار
اكد شهود عيان في منطقة الأربعة شوارع الواقعة ضمن مركز محافظة البصرة امس الجمعة أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على مدني يعمل معلماً جامعياً في إحدى المدارس وأردوه قتيلا في الحال لأسباب غير معروفة.
وقال شهود العيان إن “معلماً جامعياً يعمل في إحدى المدارس لقي مصرعه بنيران مسلحين مجهولين كانوا يستقلون دراجات نارية”، موضحين أن “المجني عليه كان داخل محل لبيع المواد الغذائية في المنطقة الواقعة ضمن مركز المحافظة “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة