الأخبار العاجلة

برشلونة يصطدم بذكرى أليمة في موقعة يوفنتوس

اليوم.. مواجهتان ناريتان في دوري أبطال أوروبا
العواصم ـ وكالات:

تولى الحكم البولندي سيمون مارسينياك تحكيم مباراة يوفنتوس وبرشلونة في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم، التي تقام على ملعب يوفنتوس آرينا مساء اليوم.. وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» أن مارسينياك، الذي يبلغ من العمر 36 عاماً، ويعد من بين الحكام الأصغر سنا في البطولة الأوروبية العريقة، سيحظى خلال المباراة بمساعدة مواطنيه توماش ليستكيفيتش، وباول سوكولنيكي.
وسبق وأن أدار الحكم البولندي هذا الموسم مباراة أتلتيكو مدريد أمام بايرن ميونيخ (1-0)، وريال مدريد أمام بوروسيا دورتموند (2-2) في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
كما تولى مارسينياك تحكيم مباراة ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال الأوروبي، التي فاز بها باريس سان جيرمان برباعية نظيفة على ضيفه برشلونة على ملعب «حديقة الأمراء»، ما يمثل فألا سيئا لجماهير البارسا قبل موقعة تورينو.
ويدير الإيطالي دانيلي أورساتو المباراة الأخرى التي ستقام اليوم الثلاثاء بين دورتموند الألماني وموناكو الفرنسي، وسيحظى بمساعدة مواطنيه ماورو تونوليني، ولورينزو مانانيلي.
من جانبه، بدأ نادي يوفنتوس الإيطالي، يستعد للمواجهة المصيرية المقبلة أمام برشلونة الإسباني، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مساء اليوم الثلاثاء.
وقالت صحيفة «سبورت» الإسبانية القربة من برشلونة أن يوفنتوس الإيطالي أطلق حملة قبل المباراة بشعار «حان الوقت» ويقصد بها نادي السيدة العجوز أن الوقت قد حان للفوز على الفريق الكتالوني والتأهل على حسابه.. ونشر الموقع الرسمي للنادي الإيطالي مقطع فيديو يظهر فيه عدة لاعبين من الفريق، وعلى وجوههم ألوان الأسود والأبيض التي تشير إلى شعار البيانكونيري.
وظهر باولو ديبالا وماريو ماندزوكيتش وليوناردو بونوتشي وأليكس ساندرو، في مقطع الفيديو، ووصفت الصحيفة الإسبانية هذا الظهور للاعبين الأربعة كما لو أنهم يعلنون الحرب على برشلونة.. إضافة لذلك أنشأ نادي يوفنتوس تطبيقًا للهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر بعنوان «حان الوقت» أيضًا كما ستقوم إدارة النادي ببيع قمصان تحمل هذا الشعار.
من جانبها، سلطت تقارير صحفية إسبانية الضوء على يوفنتوس الإيطالي، خصم برشلونة بربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، والذي سيستضيف البلوجرانا مساء اليوم، في معقله «يوفنتوس آرينا».
ووفقًا لصحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن يوفنتوس خاض 47 مباراة على ملعبه من دون أي هزيمة، خلال آخر 20 شهرا.. وتعرض البيانكونيري لآخر خسارة على ملعبه في 23 آب 2015، أمام أودينيزي بهدف، منذ 595 يومًا.
وحقق السيدة العجوز هذا الرقم خلال كل البطولات التي شارك بها، حيث خاض الفريق على ملعبه 8 مباريات في بطولة دوري أبطال أوروبا، وحقق الانتصار في 4 مباريات أمام إشبيلية، ومانشستر سيتي، ودينامو زغرب، وبورتو، بينما تعادل في 4 مباريات أمام بوروسيا مونشنجلادباخ، وبايرن ميونيخ، وإشبيلية، وأوليمبيك ليون.
ونجح يوفنتوس في تحقيق الانتصار ، السبت، في معقله على كييفو فيرونا بهدفين من دون رد، ليواصل تربعه على صدارة جدول ترتيب الكالتشيو برصيد 77 نقطة، في حين تجرع برشلونة مرارة الهزيمة أمام مالاجا بنفس النتيجة، ليتجمد رصيده عند النقطة 69 في وصافة جدول ترتيب الليجا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة