الأخبار العاجلة

الملف الأمني

اعتقال 13 مطلوباً بعملية أمنية غربي كركوك * مقتل انتحاري حاول استهدف مجلس عزاء شمالي بابل
مقتل إرهابي بنيران مجهولين شمالي صلاح الدين * طيران التحالف يستهدف تجمعاً إرهابياً أيمن ‍الموصل

بغداد – ضبط عصابة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء أن قوة امنية اعتقلت عصابة تتاجر بالمواد المخدرة والعملات المزورة شمال غربي بغداد.
وقال المصدر ان “قوة مشتركة الشرطة اتحادية وجهاز المخابرات الوطني تمكنت من اعتقال عصابة مكونة من أربعة أشخاص يتاجرون بالمواد المخدرة وبيع العملات المزورة ضمن منطقة الحرية شمال غربي بغداد”.

ديالى – عملية دهم
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الثلاثاء انه بالاشتراك مع مفارز مديرية الامن الوطني في المحافظة واستخبارات السعدية تمكنت من القاء القبض على احد المطلوبين للقضاء على وفق المادة ٤/ارهاب في ناحية السعدية.
وبين المصدر ان عملية القبض تمت وفق مذكرة قبض واستنادا لمعلومات استخباراتية، مشيرة الى احالته الى الجهات ذات العلاقة لغرض استكمال الاجراءات القانونية بحقه.

كركوك – عملية امنية
اكدت مديرية شرطة الاقضية والنواحي بقيادة شرطة كركوك امس الثلاثاء، اعتقال ١٣ من المشتبه بهم بينهم 4 مطلوبين في عملية امنية جنوب غربي المحافظة.
وقال العميد سرحد قادر إن “قوة تابعة لشرطة الاقضية والنواحي والاسايش نفذت عملية امنية في منطقة الصيادة جنوب غربي كركوك، والمناطق المجاورة لها، تمكنت خلالها من اعتقال اربعة مطلوبين وفق المادة الرابعة ارهاب وتسعة من المشتبه بهم”.

بابل – مقتل انتحاري
كشف المتحدث باسم وزارة الداخلية امس الثلاثاء عن “استشهاد” أحد عناصر فوج أبناء العراق الرابع بعدما احتضن انتحارياً حاول استهدف مجلس عزاء في ناحية الاسكندرية شمالي محافظة بابل.
وقالت المتحدث العميد سعد معن إن “البطل نجاح مراح كاظم أحد عناصر فوج ابناء العراق الرابع احتضن إرهابياً انتحارياً حاول استهداف إحدى مجالس العزاء في القرية العصرية بناحية اﻻسكندرية”.

واسط – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر امني فيي مديرية شرطة محافظة واسط امس الثلاثاء ان مفارز امنية تمكنت من القاء القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء على وفق مواد قانونية مختلفة .
وبينت المديرية ان عمليات القبض تمت على وفق مذكرات قبض صادرة عن الجهات القضائية واستنادا لمعلومات امنية.

صلاح الدين – اطلاق نار
كشف مصدر محلي في محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء بأن قياديا في تنظيم “داعش” قتل بنيران مجهولين قرب إحدى قرى الجانب الأيسر من قضاء الشرقاط شمالي المحافظة.
وقال المصدر إن “مسؤول اعلام ولاية صلاح الدين الجديد في تنظيم داعش والمدعو ابو كريم قتل بنيران مجهولين في كمين قرب احدى قرى الجانب الأيسر لقضاء الشرقاط .

الانبار – اشتباكات مسلحة
اعلن قائد الفرقة السابعة بالجيش اللواء الركن نومان عبد الزوبعي امس الثلاثاء، عن انطلاق عملية تطهير منطقتين بمشاركة الجيش والعشائر غربي محافظة الأنبار.
وقال الزوبعي إن “قطعات الجيش بالفرقة السابعة وعمليات الجزيرة وبمشاركة مقاتلي العشائر وبدعم من طيران التحالف الدولي والقوة الجوية بدأوا عملية تطهير منطقتي المدهم وام الوز جنوب غرب مدينة عنه، ( 210كم غربي الرمادي)”.

الديوانية – عملية دهم
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الثلاثاء ان مفارز مركز شرطة الدغارة تمكنت من القاء القبض على 3 متهمين مطلوبين للقضاء وفق المواد 238 و 366 و 230
وذلك خلال حملة واسعة قامت بها لمتابعة تنفيذ اوامر القاء القبض بحق المطلوبين الى ذلك القت مفارز مركز شرطة السنية القبض على 3 متهمين ايضا وحسب مذكرات القاء القبض وفق المادة 413 حيث تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم

نينوى – ضربة جوية
اعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية امس الثلاثاء ان طيران التحالف استهدف تجمعا لـ”داعش” ب‍الموصل وقتل عددا من قياداته، مبينة ان من بينهم مسؤول كتيبة الاسلام محمد البجاري والمسؤول العسكري للتنظيم قيدار العقراوي.
وقالت المديرية ان “طيران التحالف الدولي وجه ضربات لمواقع عصابات داعش الارهابية في منطقة حي التنك بالجانب الايمن من الموصل وقتل عدد من قياداته”، مبينة ان “ذلك جاء بناءاً على معلومات دقيقة”.

البصرة – هجوم مسلح
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الثلاثاء بمقتل معلمة في احدى المدارس الابتدائية الحكومية الواقعة في قضاء الزبير بنيران مسلحين.
وقال المصدر إن “معلمة تعمل في مدرسة ابتدائية حكومية في قضاء الزبير لقيت مصرعها بنيران مسلحين مجهولين”، مبيناً أن “الضحية تعرضت الى اطلاق النار من مسافة قريبة عندما كانت في طريقها من بيتها الى المدرسة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة