الأخبار العاجلة

“النفط” تصدر توضيحاً بشأن استقدامها قوّات أمنية

بغداد ـ الصباح الجديد:
أصدرت وزارة النفط العراقية امس الاثنين بياناً بشأن استقدامها عناصر امنية بحق متظاهرين امام مبنى الوزارة وتفريقهم بالقوة.
وقالت الوزارة في بيان لها اطلعت عليه “الصباح الجديد”، انه “في الوقت الذي تؤمن فيه وزارة النفط بحق المواطنين بالتظاهر والمطالبات الشرعية بحقوقهم على وفق ما كفله الدستور والقوانين . وبخصوص موضوع قيام بعض المواطنين من خريجي الكليات الهندسية وغيرها بالتظاهر امام الوزارة، تود ان توضح الاتي”.
“لقد استنفذت الوزارة جميع الوسائل في إقناع المتظاهرين وعلى مدى الايام والأسابيع والاشهر الماضية بأن قانون الموازنة الاتحادية لعام 2017 لم يوفر التخصيصات المالية والدرجات الوظيفية بسبب الصعوبات المالية والاقتصادية التي تواجه بلدنا.
وبالتالي يتعذر على الوزارة اطلاق التعينات في الوقت الحالي بحسب تعليمات الأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة المالية ، فضلا عن تشكيلها للجنة وزارية لمقابلة ممثلين عنهم والاستماع الى مطالباتهم وتوثيق بياناتهم من اجل تعينهم مستقبلا في حالة اطلاق الدرجات الوظيفية وحسب الاختصاصات وحاجة الشركات النفطية”.
واستدرك البيان “لكن اصرار بعض المتظاهرين على إغلاق بوابات الوزارة ومنعهم لموظفي الوزارة من الدخول وممارسة واجباتهم الرسمية برغم عدم حصول المتظاهرين على الترخيص من الجهات المعنية والذي اسهم في ارباك عمل الوزارة وتعطيل مصالحها ، مما استدعى الاستعانة بالقوات الامنية ومكافحة الشغب التابعة لوزارة الداخلية لفتح بوابات الوزارة ودخول الموظفين” .
وأنهت الوزارة البيان بالقول انها ” تتفهم هذه المطالبات ومشروعيتها لكن ليس على حساب تعطيل وارباك عمل الدوائر الرسمية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة