الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين بأن شخصين أصيبا بانفجار عبوة ناسفة قرب محال لبيع المشروبات الكحولية غربي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب محال لبيع المشروبات الكحولية في منطقة الطوايل، غربي بغداد انفجرت، مساء يوم امس ، ما أسفر عن اصابة شخصين بجروح مختلفة”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة امنية وصلت الى مكان الحادث ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وفتحت تحقيقا بالحادث”.

ديالى – استهداف ابراج
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاثنين بسقوط ثلاثة أبراج للكهرباء شمال شرقي قضاء ب‍عقوبة جراء استهدافها بعبوات ناسفة.
وقال المصدر الامني إن “مجهولين قاموا بتفجير عبوات ناسفة بخمسة ابراج للكهرباء في خط خارج نطاق الخدمة بمحيط إمام ويس، (55 كم شمال شرقي بعقوبة)، ما أسفر عن سقوط ثلاثة منها وتضرر اثنين”.
وأضاف المصدر أن “استهداف أبراج الكهرباء في محافظة ديالى ظاهرة خطيرة، وبدأت تبرز في الأشهر الماضية”، داعيةً إلى “ضرورة تحرك الجهات المختصة من أجل درء مخاطرها”.

كركوك – انفجار ناسفة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين أن مدنياً اصيب بانفجار عبوة ناسفة شمال غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في ناحية سركران التابعة لقضاء الدبس، (٤٥ كم شمال غربي كركوك)، انفجرت، مساء يوم امس ، ما اسفر عن اصابة مدني بجروح مختلفة”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة من الشرطة اخلت المصاب الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وفتحت تحقيقاً بالحادث”.

صلاح الدين – استهداف دورية
اعلن مصدر أمني في قضاء طوز خورماتو التابع لمحافظة صلاح الدين امس الاثنين عن إصابة سبعة من عناصر البيشمركة بإنفجار عبوة ناسفة غربي القضاء.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت، فجر يوم امس على دورية تابعة للواء الخامس بقوات البيشمركة قرب جسر زركه، (٤٠ كم غرب طوز خورماتو)، ما اسفر عن إصابة ٧ عناصرها بجروح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت الجرحى الى مستشفى القضاء للعلاج”.

الفلوجة – انفجار ملغمة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاثنين، بأن سيارة ملغمة انفجرت في المدخل الغربي لمدينة الفلوجة.
وقال المصدر الامني ان “سيارة ملغمة يقودها انتحاري انفجرت صباح يوم امس في سيطرة امنية مشتركة للجيش والشرطة والتي تمثل المدخل الغربي لمدينة الفلوجة”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “هناك انباء عن سقوط قتلى وجرحى بين صفوف القوات الامنية”.

الانبار – استهداف مدنيين
ذكر مصدر أمني في شرطة محافظة الانبار امس الاثنين بأن أربعة جنود قتلوا وأصيب مدني بتفجير عبوة ناسفة غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت، مساء يوم الاحد على عجلة مدنية تقل جنوداً شرق مدينة الرطبة (310كم غرب الرمادي) غربي الانبار.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الانفجار اسفر عن مقتل أربعة جنود واصابة مدني بجروح”، لافتاً الى أن “قوة عسكرية نقلت الجثث الى الطب العدلي والجريح لمستشفى قريب”.

ميسان – ممارسة أمنية
كشفت مديرية شرطة محافظة ميسان والمنشآت امس الاثنين عن تنفيذ أقسام شرطة ميسان ممارسة أمنية مسائية ضمن قواطع مسؤوليتها وسعياً منها في حفظ الأمن والاستقرار ولتفويت الفرصة على كل من تسول له نفسه زعزعة الأمن في المحافظة
وقال قائد شرطة محافظة ميسان والمنشات العميد نزار موهي ألساعدي لـ”الصباح الجديد” ان شرطة ميسان نفذت ممارسة أمنية ضمن قواطع مسؤوليتها تمكنت من خلالها إلقاء القبض على (13) مطلوبا للعدالة وضبط دراجات وعجلات مخالفة

نينوى – عملية اعدام
أفادت مصادر محلية في مدينة الموصل امس الاثنين إن عصابات داعش الارهابية قتلت إمام وخطيب احد مساجد الجانب الأيمن للمدينة.
وذكر المصادر المحلية ان عناصر من تنظيم داعش قتلت رجل الدين “في منطقة حاوي الكنيسة رمياً بالرصاص أمام الأهالي بعد رفضه إصدار حكم إعدام بحق مجموعة من الأشخاص الذين رفضوا الاسهام في تنفيذ عمليات انغماسية وانتحارية ضد القوات الأمنية المتواجدة هناك”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة