الأخبار العاجلة

الاسمنت العراقية تباشر بتشغيل معمل الأكياس الورقية

الميكانيكية تجهز التربية بالرحلات المدرسية
اعلام الصناعة

باشرت الشركة العامة للاسمنت العراقية إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن بتشغيل معمل الأكياس الورقية التابع لمعمل اسمنت الكوفة بعد توقف دام لأكثر من 9 سنوات .
وقال الناطق الرسمي لوزارة الصناعة والمعادن عبد الواحد علوان ألشمري أن ملاكات الشركة قامت بإعادة تشغيل معمل الأكياس الورقية محققة جدوى اقتصادية كانت تنفق لشراء تلك الأكياس لتعبئة الاسمنت المنتج في معمل الكوفة ، مشيرا إلى أن هذا العمل وغيره من أعمال الصيانة والتأهيل مستمر على وفق خطط ومنهجية أعدت من قبل الشركة لسد حاجة السوق وخفض الأسعار لعودة هيبة صنع في العراق بالأسواق المحلية من جديد.
وأشار ألشمري الى ان ملاكات معمل اسمنت بابل تمكنت من تشغيل فرن في المعمل بعد انقطاع دام لأكثر من 5 سنوات وجاءت هذه الجهود التي تبذلها ملاكات العمل الهندسية والفنية دعما للنهوض بالمنتج المحلي ولزيادة الإنتاج تشجيعا لحركة الأعمار ومساندة الحكومة للنهوض بالصناعة الوطنية.
على صعيد متصل اعلنت الشركة العامة للصناعات الهيدروليكية احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عن تنفيذ اعمال العقد المبرم مع الهيئة العامة للسدود والخزانات التابعة الى وزارة الموارد المائية بالتعاون مع شركة بانيجدا (panigda) الايطالية فيما كشفت عن تصنيع الدفعة الصفرية من عنق اسطوانة الغاز لصالح الشركة العامة لتعبئة الغاز التابعة لوزارة النفط .
وبين الشمري بأن اعمال العقد تضمنت تجميع الابراج الحاملة للكاميرات التخصصية وهي كاميرات حرارية ذات مديات مراقبة عالية بارتفاعات متعددة (15) مترا و(20) مترا ونصب هذه الابراج في مواقع السدود في الهندية والكوت وحديثة والموصل بالتعاون مع شركة (panigda) الايطالية بموجب عقد المشاركة المبرم معها ، مؤكدا عزم الشركة على انشاء خط انتاجي متكامل لتصنيع هذه الابراج لتنفيذ العقود الاخرى المشابهة التي قد تبرم مستقبلا .
من جهة اخرى ابرمت الشركة العامة للصناعات النحاسية والميكانيكية التابعة لوزارة الصناعة والمعادن عقداً لصالح وزارة التربية/تربية الفلوجة يتضمن تجهيزها رحلات مدرسية.
وقال الشمري ان الشركة وقعت عقداً مع تربية الفلوجة يقضي تجهيزها برحلات مدرسية وتم تسليم (1000) رحلة من قيمة العقد المبرم(5000) مقعد دراسي التي انتجت في ورشة الامين التابعة لها ، مبينا ان ثمن الواحدة منها (47) الف دينار.
الى ذلك افصح الشمري عن تصنيع الشركة العامة للصناعات الهيدروليكية الدفعة الصفرية من عنق اسطوانة الغاز لصالح الشركة العامة لتعبئة الغاز التابعة الى وزارة النفط بموجب العقد المبرم بين الطرفين ، مشيرا الى انه قد تمت المباشرة بانتاج الكمية الكلية المحددة ضمن العقد والبالغة (200) الف قطعة بعد قبول الدفعة الصفرية من قبل الجهة المستفيدة ، مؤكدا على ان ادارة الشركة تعمل جاهدة من اجل زيادة الطاقة الانتاجية اليومية وتهيئة كل المستلزمات المطلوبة لتطوير العمل للايفاء بالتزاماتها التعاقدية بالمدد المحددة لها .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة