لجنة الفيفا.. تظاهرة غاضبة

يبدو المشهد غريبا، فالرياضة العراقية، استقبلت أمس وفداً ممثلاً عن الاتحاد الدولي لغرض معاينة ملاعب كربلاء والبصرة وأربيل بهدف تقديم التقرير الحاسم لرفع الحظر عن ملاعبنا الجميلة، وامكان تضييف العراق لمباريات المنتخبات الوطنية والأندية في شتى البطولات.
الوفد حل في مدينة القباب الذهبية، كربلاء المقدسة، سيبدأ منها منطلقاً نحو معاينة ملعب المحافظة الدولي، فيما سيكون له رحلات اخرى في أربيل والبصرة، كان في استقباله وفداً كبيراً من وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة المركزي.
وفي اجواء بهيجة استقبل الوفد الزائر، الذي نأمل ان يخرج بانطباعات ايجابية ويرفع توصياته للفيفا الذي سيناقشها في اجتماعها المقبل، في وقت ارسل رئيس الاتحاد الآسيوي سلمان بن إبراهيم تطمينات بشان ملف العراق.
في بغداد، وبقرب مقر اتحاد الكرة، خرجت عصر أمس تظاهرة غاضبة قادها العديد من لاعبي المنتخبات السابقين وجماهير وشخصيات وإعلاميين، فقد نظم المتجمهرون في الشارع المؤدي إلى مقر اتحاد الكرة، نظموا مظاهرة وسط إجراءات أمنية مشددة.
المتظاهرون خرجوا طلباً لتغيير اتحاد الكرة وإقالته، برغم المناداة بتاجيل التظاهرة الى ما بعد انتهاء لجنة فيفا من عملها، وفي وقت هدد رئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود باقفال ابواب الاتحاد وايقاف اعماله والشكوى لدى فيفا، عاداً التظاهرة حالة مرفوضة، في ضوء ما آلت اليه نتائج العديد من المنتخبات المشتركة في تصفيات آسيا المؤهلة الى نهائيات كاس العالم، الا انهم ضربوا ذلك عرض الحائط، معللين ذلك بالفشل الذريع في ادارة دفة الأمور، ولا سيما ما حدث للمنتخب الوطني من تراجع واضح وخروج حزين من تصفيات آسيا المؤهلة الى كأس العالم بعد الخسارة الاخيرة امام السعودية، وتقهقره الى المركز 114 عالميا في تصنيف «فيفا» الأخير.
المشهد الرياضي، حافل بالاحداث، والايام المقبلة ستكون حبلى بالمفاجأت، نتمنى ان تكون خيرا لرياضتنا التي عانت الكثير.
فلاح الناصر

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة