الأخبار العاجلة

اليوم.. الزوراء يلاعب الجيش السوري بشعار الفوز آسيوياً

الميناء يقسو على الكرخ في الدوري الممتاز
بغداد ـ الصباح الجديد:

سيكون فريق الزوراء لكرة القدم مطالباً من أي وقت مضى بتحقيق الانتصار في مواجهته مع الجيش السوري في الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي في ملعب الخور القطري، لأن الفوز فيها سيكون بمثابة ضرب عصفورين بحجر واحد اولهما ان فوز النوارس سيزيح الجيش من موقع الصدارة وايقاف زحفه نحو احدى بطاقتي التأهل سيما ان الزوراء يملك 5 نقاط من التعادلين والفوز الذي حققهن والفوز سيكون كفيلا بانتقال الزوراء الى الدور الثاني من البطولة الاسيوية والامر الثاني سيتمثل بتأكيد جدارة الزوراء بتحقيق الفوز على الجيش السوري الذي تغلب عليه ذهابا.. والجيش له 6 نقاط، فيما للزوراء 5 نقاط، والاهلي الاردني له نقطتين متفوقاً بفارق الاهداف على السويق العماني.
وسيقود المباراة مؤلفًا من ياماموتو، حكم ساحة، يعاونه نانجي توشيكي، وتاناكا مساعدين، والطاجيكستاني كابيروف نصر الله، حكمًا رابعًا، فيما سيكون مشرف المباراة بشير عبدالخالق من لبنان، ومقوّم الحكام حسن كاظمي من إيران.
هذا وأكد مصدر مقرب من إدارة نادي الزوراء العراقي أن الثنائي علاء عبد الزهرة ومحمد كاصد يغيب عن صفوف الفريق في مباراته المرتقبة أمام الجيش السوري اليوم التي تقام على ملعب نادي الخور القطري في إطار الجولة الرابعة بدور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
وقال المصدر في تصريحات صحفية إن اللاعب علاء عبد الزهرة وزميله الحارس محمد كاصد لم يلتحقا بوفد الفريق في العاصمة القطرية الدوحة بعد انتهاء مهمتهما مع المنتخب الوطني.
وأشار المصدر إلى أن غيابهما يعد مفاجئا للفريق وللجهاز الفني خصوصا وأن المباراة في غاية الأهمية وقد تحدد هوية الفريق المتأهل إلى الدور الثاني من البطولة.. وأوضح أن الثنائي طلب راحة بعد عودتهما من المشاركة مع المنتخب وأبديا عدم قدرتهما على خوض المباراة الآسيوية جراء جهد السفر ولكن المدرب أبدى غضبه من عدم التحاقهما مؤكدا أنه سيناقش أمرهما بعد العودة إلى العاصمة بغداد.
يشار إلى أن الزوراء يعاني أيضا من غياب اللاعب عباس قاسم بسبب عقوبة الإيقاف بسبب تراكم البطاقات.
ويفتقد فريق الزوراء خدمات قلب دفاعه عباس قاسم في مباراة الجيش السوري المقرر لها اليوم، بسبب عقوبة الإيقاف.ويواجه الزوراء، الجيش ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات بكأس الاتحاد الآسيوي.
وقال المنسق الإعلامي للنادي، عبدالرحمن رشيد، في تصريحات صحفية إن الفريق سيدخل المباراة منقوصا من قلب دفاعه، لتلقيه إنذارين في المباريات السابقة بالبطولة.
واشار إلى أن الفريق اكتملت صفوفه بعد التحاق لاعبي المنتخب الوطني، مضيفا «نأمل أن يحقق الفريق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم، لأن نتيجتها قد تحدد بنحو كبير ملامح المتأهل عن المجموعة.
من جانب اخر، ضمن الجولة السادسة لمنافسات المرحلة الثانية لدوري الكرة الممتاز عصر أمس، سجل فريق الميناء فوزا كبيرا على فريق الكرخ باربعة اهداف من دون رد، تقاسم تسجيل الاهداف محمد جبار شوكان والمصري المحترف أحمد ياسر، فيما انتهت مباراة الكهرباء وأمانة بغداد بالتعادل السلبي، وكذلك انتهت مباراة زاخو ونفط الوسط بالتعادل بهدف لمثله، سجل للضيوف السوري المحترف علاء الشبلي في الدقيقة 48 وتعادل لزاخو شهرام مهدي في الدقيقة 54.
وشهدت الجولة ذاتها فوز النفط على البحري بهدفين نظيفين، وفوز الحدود على النجف بهدفين مقابل هدف واحد للنجف، فيما تاجلت مباراة الزوراء ونفط الجنوب بسبب ارتباط فريق الزوراء بمباريات كاس الاتحاد الاسيوي، وبقي فريق القوة الجوية في الانتظار.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة