الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة قرب سوق شعبي شمالي بغداد * ضبط حزام ناسف و5 صواريخ كاتيوشا غربي ب‍عقوبة
مقتل مسؤول هاونات داعش شرقي صلاح الدين * الطيران يدمر 4 عجلات إرهابية في عنه غربي الأنبار

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاربعاء، بأن ثلاثة مدنيين اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبي شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محال تجارية قرب سوق 4000 في منطقة الشعب شمالي بغداد انفجرت، صباح يوم امس ما ادى الى اصابة ثلاثة مدنيين بجروح”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية فتحوا نيران أسلحتهم باتجاه نقطة تفتيش تابعة للحشد العشائري في منطقة الطاقة التابعة لناحية اليوسفية جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتل عنصر من الحشد وإصابة اثنين آخرين”.

ديالى – عمليات دهم
اعلن قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي امس الاربعاء، عن ضبط حزام ناسف وخمسة صواريخ كاتيوشا في عمليتي دهم وتفتيش جرت شمال غرب وشرقي ب‍عقوبة.
وقال اللواء الركن السعدي إن “قوة من شرطة ديالى نفذت عملية دهم وتفتيش في محيط حقل للدواجن في البازول في اطراف ناحية هبهب، (20كم شمال غرب بعقوبة)، ونجحت من ضبط حزام ناسف يزن عدة كليوغرامات من المتفجرات”.

كركوك – عملية امنية
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء بإعتقال مطلوب بتهمة “الارهاب” أثناء مروره بنقطة تفتيش جنوب المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة امنية تمكنت، عصر يوم امس ، من اعتقال مطلوب على وفق المادة 4 ارهاب لدى مروره في نقطة تفتيش ناحية تازة جنوب كركوك”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المعتقل يحمل هوية مزورة”، مشيراً الى أن “القوة نقلت المعتقل الى مقر احتجاز للتحقيق معه”.

صلاح الدين – قصف مدفعي
اكد مصدر محلي في محافظة صلاح الدين امس الاربعاء، بأن مسؤول مفارز الهاونات في تنظيم “داعش” قتل بانفجار مدفع هاون في منطقة المطبيجة شرقي المحافظة.
وقال المصدر إن “المدعو ابو عثمان العراقي والملقب بالاخرس مسؤول مفارز هاونات تنظيم داعش في منطقة المطبيجة شرق صلاح الدين قتل متاثره بجروح اصيب بها مساء يوم امس بانفجار مدفع هاون اثناء مشاركته بقصف قرية مبارك الفرحان على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين”.

الانبار – ضربة جوية
كشف قائد عمليات الجزيرة بالجيش اللواء الركن قاسم المحمدي امس الأربعاء، عن تدمير أربع عجلات تابعة لتنظيم “داعش” في مدينة عنه غربي محافظة الانبار.
وقال اللواء الركن المحمدي إن “طيران التحالف الدولي قصف فجر يوم امس 4 عجلات لتنظيم داعش في منطقة الريحانة التابعة لقضاء عنه، ( 210 كم غرب الرمادي) ، مضيفا أن “القصف أسفر عن تدمير العجلات وقتل عدد من الإرهابيين فيها”.

الديوانية – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاربعاء ان مفارز شعبة مكافحة المخدرات تمكنت من القاء القبض على احد المتهمين في شارع الثورة ومن سكنة الحي الجمهوري عثر بحوزته على 12 شريط من الحبوب المخدرة مختلفة الانواع فيما تم توقيفه من قبل قاضي التحقيق على وفق المادة 14 من قانون مكافحة المخدرات.
الى ذلك القت شعبة مكافحة المخدرات ايضا القبض على شخصين اخرين مطلوبين وفق المادة 14 مخدرات وذلك بعد جمع المعلومات ومتابعتهم من قبل المصادر الخاصة بشعبة مكافحة المخدرات.

نينوى – قصف جوي
افاد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاربعاء، بان مسؤول “ديوان المظالم” التابع لـ”داعش” في قضاء تلعفر اصيب، فيما قتل نجله واثنين من افراد حمايته بقصف جوي غرب الموصل.
وقال المصدر ان “مضافة لتنظيم داعش في اطراف قضاء تلعفر غرب الموصل تعرضت الى قصف جوي، اسفرت عن اصابة مسؤول ديوان المظالم في التنظيم المدعو ابو احسان عراقي الجنسية”، مبينا ان “القصف ادى الى مقتل نجل الاخير واثنين من افراد حمايته”.

البصرة – اعتقال مطلوبين
كشف مصدرامني في شرطة محافظة البصرة امس الاربعاء ان قوة امنية القت القبض على عدد من مرتكبي الجرائم الجنائية المختلفة في عموم المحافظة بضمنهم متهمتان بقضية خطف و10 متهمين مطلوبين بتهمة التهديد و3 متشاجرين ضبط بحوزة احدهم بندقية كلاشنكوف 4 متهمين بجريمة السرقة ومتهمان بقضية احتيال .
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان رجال الشرطة تمكنوا من القاء القبض على متهم على وفق المادة 4/ارهاب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة