الأخبار العاجلة

الجيش يطيح بالشرطة والصناعة يبعد النفط من الكأس

السبت.. انطلاق الدور 24 من دوري الكرة الممتاز

بغداد – الصباح الجديد:

شهد الدور الاول من بطولة كأس العراق مفاجئتين دويتين بخروج متصدر الدوري النفط على يد الصناعة احد اندية الدرجة الاولى وخروج فريق الشرطة على يد فريق الجيش ايضا من اندية الدرجة الاولى .
وقدم فريق الجيش واحدة من اروع مبارياته اليوم بفوزه على احد الاندية المرشحة للقب فريق الشرطة بثلاثة اهداف لهدف ، تقدم فريق الجيش اولا عبر مهاجمه حسين احمد في الدقيقة 36 وعادل للشرطة اللاعب عبد القادر طارق في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي ، وفي الشوط الثاني عاد الجيش بقوة ليحرز الهدف الثاني عبر اللاعب سمير فلاح في الدقيقة 57 من المباراة فيما قضى علي عبد الله بالهدف الثالث في الدقيقة 77 من المباراة.
وتمكن فريق الصناعة من تحقيق تنجاز مماثل بفوزه على متصدر لائخة الدوري فريق النفط بثلاثة اهداف لهدفين ، لتكون نتيجة مدوية بخروج النفط والشرطة خارج مسابقة كأس العراق.
واسفرت نتائج يوم امس الأول عن فوز امانة بغداد على بدر العراق بخماسية نظيفة ونفط ميسان على السياحة بخمسة اهداف لهدف واحد وفوز الجوية على الطارمية بهدفين لهدف واحد وفوز كربلاء على البحري بهدفين لهدف واحد.
واكد عضو الملاك التدريبي لفريق الجيش احمد حسين ان فوز الفريق على الشرطة في بطولة الكأس استحقاق طبيعي بعد اداء مميز .
وقال مساعد المدرب ان المباراة كانت مثيرة وقدم من خلالها فريقنا اداء مميز رغم شبابيته ، الا ان اللاعبين حملوا ارث النادي العريق وتمكنوا من الاطاحة باحد الفرق الكبيرة من الدور الاول وبنتيجة كبيرة تؤكد احقية فريقنا بقطع بطاقة المرور الى دور 16 .
وبين دخلنا المباراة بعزيمة الانتصار ووضع المدرب تكتيك فاجأ فريق الشرطة واجاد اللاعبين باداء الادوار ، رغم ان لاعبينا اهدروا ايضا فرصة اخرى كان بالامكان ان نضاعف النتيجة ، لكن الاهم تحقق باجتياز حاجز الشرطة ونأمل ان نواصل مشوارنا.
واشار حسين الى ان في دور 16 سنواجه فريق الحدود ولدينا حظوظ بالعبور الى دور ربع النهائي ، موضحا ان الاعداد للمباراة المقبلة سيبدأ من اليوم كون الجميع يسعى للمضي في بطولة الكأس لتعويض المغادرة المفاجأة لفريقنا في دوري التاهيل.
من جانب اخر، تنطلق يوم السبت المقبل الاول من نيسان الجولة السادسة من المرحلة الثانية للدوري العراقي الممتاز بعد توقف الدوري لمدة أسبوعين بسبب مشاركة المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم .
وتبدأ الجولة السبت بمباراة واحدة فقط تجمع فريق الحسين بفريق السماوة على ملعب الـ 5000 في مدينة الصدر .
فيما تقام ثلاث مواجهات يوم الأحد حيث يستضيف كربلاء فريق الطلبة على ملعب كربلاء الدولي ويستضيف النفط فريق البحري على ملعب الأول ويلاقي الحدود فريق النجف على ملعب الجوية .
وفي يوم الأثنين اربعة مواجهات حيث يلاعب الشرطة فريق نفط ميسان على ملعب الشعب ، ويلاقي فريق الكهرباء فريق بغداد على ملعب الاول ، ويستضيف فريق الميناء فريق الكرخ على ملعب الفيحاء ، ويستضيف فريق زاخو فريق نفط الوسط على ملعب زاخو الدولي .
ويتصدر فريق النفط الدوري الممتاز حتى الان برصيد “47” نقطة يليه فريق نفط الوسط في المركز الثاني برصيد “46” ويقع فريق الشرطة في المركز الثالث وبفارق نقطة عن المركز الثاني ، ويتذيل فريق السماوة ترتيب الدوري بـ”10 نقاط فقط .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة