داعش يهاجم بـ”عنف” المدنيين في حيين بأيمن الموصل

بغداد ـ الصباح الجديد:
افاد مصدر امني مسؤول بمهاجمة تنظيم داعش المدنيين في حيين محررين في الجانب الأيمن من مدينة الموصل.
وقال المصدر في حديث صحفي، ان التنظيم نفذ هجمات عنيفة بقذائف الهاون والقنص على المدنيين و القوات العراقية المتواجدة في حي الجوسق والطيران جنوبي الموصل.
الى ذلك قال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، ان التنظيم الارهابي يعيش حالة الارباك والانهزامية وعناصره تقاتل بمجاميع منعزلة ومجساتنا الاستخبارية الميدانية تشير الى تفكك التنظيم وهرب قياداته العليا من الموصل.
وأضاف ان قوات الشرطة الاتحادية تفتش مناطق الغزلاني والجوسق والطيران بحثاً عن الالغام والافخاخ وعناصر داعش المتخفين وسط الاهالي قبل الشروع باقتحام مناطق الدندان والعكيدات والنبي شيت والدواسة.
وفي سياق آخر اعلن قائد الفرقة السابعة بالجيش اللواء الركن نومان عبد الزوبعي، امس الأربعاء، عن توجيه ضربات جوية “مؤثرة” على اهداف تابعة لتنظيم “داعش” في مناطق غربي الأنبار.
وقال الزوبعي في حديث صحفي، إن “طيران التحالف الدولي والعراقي وجها، اليوم، ضربات جوية مؤثرة على اهداف ومواقع لتنظيم داعش في عنه وراوه والقائم غربي الأنبار”.
وأضاف الزوبعي، أن “تلك الضربات أوقعت خسائر مادية وبشرية كبيرة بصفوف التنظيمات الإرهابية”، لافتاً الى أن “الهدف من تلك الضربات هو استنزاف التنظيم تمهيداً لتحرير تلك المدن من سيطرته”.
من جهة أخرى أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، بأن الحشد الشعبي صد هجوماً شنه تنظيم “داعش” جنوب شرق تكريت ودمر آليتين وقتل من فيهما.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “اللواء التاسع في الحشد الشعبي صد هجوماً شنه داعش في قرية البو خدو جنوب شرق قضاء تكريت”.
وأضاف المصدر ، أنه تم “حرق اليتين وقتل من فيهما واعتقال عنصر في التنظيم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة