الأخبار العاجلة

تباين في عدد ساعات صوم رمضان

بغداد ـ وكالات

أظهرت الحسابات الفلكية لهذا العام تباينًا كبيرًا في عدد ساعات الصوم خلال شهر رمضان، من منطقة جغرافية إلى أخرى، مع قدومه في ذروة فصل الصيف بنصف الكرة الأرضية الشمالي، والشتاء بالنصف الجنوبي.

وأوضحت الحسابات الفلكية أن مسلمي أوروبا هذا العام، هم الأعلى في عدد ساعات الصيام وتلي بلدان تلك القارة الخضراء، جمهورية ايران الاسلامية في آسيا حيث يصوم الايرانيون أكثر عدد من الساعات في القارة الصفراء، بحسب رصد أجرته وكالة الأناضول.

واللافت في أوروبا، أن ساعات الصيام تصل إلى 21 ساعة كحد أقصى في الدنمارك ، في حين أن عدد ساعات صيام مسلمي الأرجنتين هو الأقل بين دول العالم، حيث يبلغ 9 ساعات ونصف الساعة فقط.

ويتراوح عدد ساعات الصوم في قارة أفريقيا بين 10 ساعات ونصف و 16 ساعة ونصف، فيصوم مسلمو جنوب أفريقيا 10 ساعات ونصف الساعة، وتزيد إلى 14 ساعة في الجزائر وليبيا والمغرب والسودان، وتزيد ساعة في تونس ليصبح عدد ساعات الصيام 15 ساعة، ثم يرتفع في مصر ليصبح 16 ساعة ونصف الساعة.

الى ذلك، يصوم مسلمو استراليا 10 ساعات، بينما في آسيا يصوم مسلمو سنغافورة والهند وباكستان وماليزيا 12 ساعة، ويصوم مسلمو إيران أكثر عدد من الساعات في القارة الصفراء 15 ساعة و 50 دقيقة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة