الأخبار العاجلة

العراق وتونس يبحثان تطوير التعاون الكروي

اليوم.. 4 مواجهات في الدوري الممتاز
بغداد ـ الصباح الجديد:

زار نائب رئيس اتحاد الكرة شرار حيدر السفير التونسي هيكل الكليبي بمقر السفارة التونسية وسط بغداد.
وقال حيدر،إن: السفير التونسي كان متعاوناً بنحو منقطع النظير بعد ان وعد في سعيه لترتيب لقاء ودي مابين المنتخب التونسي ونظيره العراقي بعد ان يتم الاعلان عن رفع الحظر عن الملاعب العراقية، كما انه اعطى الضمانات في التريب لاجراء المعسكرات التدريبية في تونس وتعاون الاندية التونسية والعراقية.
واضاف،إن: السفير اكد لنا ان الروابط التي تجمع الشعبين الشقيقين ستكون ممرا سهلا لاجراء النشاطات الكروية بين الطرفين، وبين انه والشعب التونسي يستذكرون جيل العراق الكروي لعام 2007 وتطرق لنجومه مستذكرا نشأت اكرم ويونس محمود وعدد من النجوم.
وبين،: وتم تهيئة اتصال مابين السفير ووزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان وتم التداول حول التعاون الرياضي بين الطرفين لما ترتبط البلدين علاقات مودة تمتد لسنوات عدة.. يشار الى ان الزيارة شهدت حضور عضو لجنة العلاقات في الاتحاد احمد جمال.
الى ذلك، تجري اليوم السبت المباريات الاربع المتبقية من هذه الجولة، ففي الساعة الثانية من بعد الظهر يلاعب الزوراء الثالث برصيد 35 نقطة الكهرباء صاحب المركز الرابع عشر ب16 نقطة، تعقبها في الملعب ذاته في الساعة الرابعة والنصف عصرا مباراة جماهيرية تجمع الشرطة الرابع برصيد 34 نقطة مع الطلبة السادس برصيد 33 نقطة، ويلاقي المتصدر النفط برصيده البالغ 40 نقطة على ملعبه نفط الوسط ثاني الترتيب ب37 نقطة، فيما يلاعب القوة الجوية الخامس ب33 نقطة نادي زاخو السادس عشر برصيد 11 نقطة على ملعب الاول، فيما حصل الكرخ على انتظار.. عن القمة الجماهيرية، قال مساعد كرة الطلبة شاكر محمود، إن المباراة في غاية الأهمية لعدة اعتبارات منها أن البدايات دائما ما تكون مؤثرة على روح الفريق واندفاع اللاعبين.
وأضاف أن الشرطة فريق منافس ويضم نخبة من لاعبي المنتخبات الوطنية، ويتفوق عليهم بفارق نقطة، وبالتالي المباراة لها أهمية كبيرة في تحسين الترتيب نحو المراكز المتقدمة.
وأوضح شاكر، أن الطلبة يضم نخبة طيبة من اللاعبين ‏الشباب الذين اعتمد عليهم خلال الموسمين الماضيين، بجانب لاعب الخبرة مهدي كريم الذي تماثل للشفاء.أما المدير الإداري لفريق ‏الشرطة هاشم رضا، أكد أن الفريقين يحملان تاريخا كبيرا وجماهيرية واسعة، وهذا ما يعطي مباراة اليوم أهمية خاصة.
وقال «أتوقع لها أن تكون مباراة مثيرة بين الفريقين، دخلنا معسكرا تدريبيا في بيروت ما ‏بين المرحلتين وخضنا مباراتين مهمتين مع الأندية اللبنانية».وأشار هاشم إلى أن الطلبة مستعد وجاهز للمباراة، ولا يعاني من الغيابات أو الإصابات، داعيا جماهير ‏الفريق الأخضر إلى مساندة اللاعبين.
من جهته، أكد فريق القوة الجويّة، سعيه للمنافسة بقوة على لقب الدوري المحلي قبل انطلاق المرحلة الثانية، والتي سيفتتحها اليوم السبت ، من خلال مواجهة فريق زاخو في ملعبه.
وقال مدير فريق القوة الجوية، جاسم محمد غلام في تصريحات صحفية: «الفريق جاهز للمباراة برغم إرهاق السفر بعد خوض أول مبارياتنا في ‏بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، إلا أننا نطمح لاستغلال جميع المباريات في المرحلة الثانية دون التفريط في أي نقطة كونها ‏مرحلة الحسم وبالتالي نسعى لخطف النقاط الثلاث».‏
وأشار إلى ان الفريق بدأ التحضيرات من أول أمس، حيث خاض اول تدريب بعد العودة إلى أرض الوطن، والجميع عازم ‏على تحقيق الفوز واستغلال عاملي الأرض والجمهور، لافتًا إلى أن فريق زاخو برغم الظروف التي مر بها، إلا أنه فريق قوي ‏ولا يمكن أن يستهان به لأنه هو الآخر يلعب من أجل إثبات الذات.
فيما، يغيب هداف الدوري أيمن حسين، عن مباراة فريقه النفط والتي ستقام ظهر اليوم ضد فريق نفط الوسط، في لقاء الديربي النفطي.. ولاشك أن غياب اللاعب أيمن حسين سيكون مؤثرًا على فريق النفط، كونه من أبرز لاعبيه وهدافه في الموسم الحالي، برغم وجود البدائل المتمثلة بمصطفى جودة ومحمد دواد ووليد كريم وعلي سعد.
ويأتي غياب أيمن حسين بسبب الإصابة التي لحقت به أثناء معسكر الفريق الذي أقيم في مدينة انطاليا التركية، والذي استمر 14 يوما.. يذكر أن لاعب النفط أيمن حسين يتصدر قائمة هدافي الدوري الممتاز لكرة القدم برصيد 12 هدفا، متقدما على أقرب منافسيه باسم علي، لاعب نفط الجنوب بفارق هدفين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة