الأخبار العاجلة

“داعش” يحرق ١٥ مدنياً بينهم أطفال بتهمة ترك “أرض الخلافة”

بغداد ـ الصباح الجديد:
افاد مصدر امني في محافظة كركوك، بأن عناصر تنظيم “داعش” اقدموا على حرق ١٥ مدنياً من ثلاثة عائلات بينهم اطفال بتهمة “ترك ارض الخلافة” جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر في حديث صحفي، ان “مسلحي تنظيم داعش اقدموا، على حرق ١٥ مدنياً يمثلون ثلاثة عائلات من اهالي قرية الشجرة بناحية العباسي التابعة لقضاء الحويجة (٥٥ كم جنوب غربي كركوك) بتهمة ترك ارض الخلافة والهرب من مناطق يسيطر عليها التنظيم باتجاه كركوك وصلاح الدين”، مبيناً ان “من بينهم اطفال”.
واضاف المصدر ، ان “داعش اعتقل افراد هذه العائلات على الطريق الرابط بين ناحية الرياض وجبال حمرين”، مشيرًا الى انه “قام بحرقهم امام مجموعة من المدنيين، بعد ان قيدهم ووضع عليهم مادة النفط الاسود الخام واحرقهم”.
وتابع المصدر ان “داعش توعد المدنيين الذين يهربون بالحرق من دون الاعتقال او السجن”.
وفي سياق آخر دمرت القوة الجوية ، معامل لتلغيم العجلات لعصابات داعش الارهابية في قضاءي تلعفر والحضر غربي مدينة الموصل.
وذكر بيان لوزارة الدفاع اطلعت عليه “الصباح الجديد”، “نفذت قيادة القوة الجوية إستناداً إلى معلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن عدة ضربات جوية ناجحة تحقق من خلالها تدمير معامل لتلغيم العجلات ومدفع ثقيل ومخازن للأسلحة والاعتدة في قضائي تلعفر والحضر ومناطق حي الثورة وبادوش”.
من جهة اخرى اعلنت قوات الحشد الشعبي، مقتل 20 إرهابياً من عصابات داعش ودمرت آليتين تابعتين له بعملية استباقية غرب الموصل.
ونقل بيان لإعلام الحشد اطلعت عليه “الصباح الجديد”، عن آمر محور اللواء 11 سجاد الاسدي، قوله ان “قوة من اللواءين 11 و45 التابع للحشد الشعبي وبإسناد طيران الجيش العراقي نفذت عملية استباقية في مناطق خربة الجحش والشريعة الشمالية والجنوبية غرب الموصل، اسفرت عن مقتل 20 داعشياً وتدمير آليتين تحمل اسلحة ساندة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة