العراق يشارك في بطولة هونك كونك الدولية للبوتشيا

مزهر غانم يقود منافسات غربي آسيا برفع الأثقال
بغداد ـ إعلام البارالمبية:
كشف رئيس الاتحاد العراقي للبوتشيا احد الاتحادات المنضوية تحت مظلة اللجنة البارالمبية العراقية مجلي عودة طاهر ان المنتخب العراقي يواصل استعداداته حاليا للمشاركة في بطولة هونك كونك الدولية باللعبة والتي تنظلق خلال شهر ايار المقبل.
واضاف طاهر ان هذه المشاركة تعد مهمة لاتحادنا لاجل تحقيق الانجاز وحصد الميداليات الملونة خاصة وان المنتخب العراقي سبق له ان حقق نتائج متميزة في مشاركاته الخارجية والتي كان اخرها في البطولة الدولية التي جرت في الامارات وحصل فيها العراق على اربع ميداليات ملونة بالرغم من حداثة تاسيس الاتحاد العراقي للعبة.
واشار الى ان الاتحاد ومنتخباته الوطنية تلقى دعماً كبيراً من قبل المكتب التنفيذي للجنة البارالمبية , ولعل الزيارة التي قام بها رئيس اللجنة الدكتور عقيل حميد عودة الى منتخباتنا الوطنية ولقاءه بمسؤولي ولاعبي ومدربي اللعبة جسدت مدى الاهتمام الذي تولية اللجنة البارالمبية لالعاب المعاقين وخاصة من ذوي شديدي العوق.
وقال ان مشرفي ومدربي اللعبة محمد سيد حمود مشرف المنتخب و المدرب مؤمن عبد الكريم والمدرب المساعد علي اسماعيل ومدربة المنتخب النسوي سارة هاشم ومدرب منتخب الشباب وكذلك الناشئين كاظم عبيد نتيشة يبذلون جهودا كبيرة من اجل ايصال اللاعبين الى الجاهزية التامة وزجهم في البطولات المقبلة لاجل حصد الثمار بانجاز يؤهلهم للمشاركات الكبرى باللعبة.
من جهة اخرى، قال رئيس لجنة الحكام في اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية لرفع الاثقال مزهر غانم انه سيشارك في تحكيم منافسات بطولة العاب غربي اسيا التي تنطلق في الامارات العربية منتصف الشهر الحالي بمشاركة المنتخب العراقي.
واضاف ان المشاركة في تحكيم هذه البطولة جاءت من خلال دعوة تلقيتها من قبل الاتحاد الدولي للعبة والتي رشحني فيها مع عدد اخر من الحكام للدول المشاركة في البطولة والتي يصل عددها الى 12 دولة ضمن نطاق الرقعة الجغرافية للبطولة.. واوضح ان الاتحاد الدولي رشح ايضا الحكمة العراقية كوثر حسين للحضور الى البطولة لاجل الاختبار والترقية من الدرجة الثالثة الى الثانية كحكم دولي للعبة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة