الملف الامني

بغداد – اطلاق نار

ذكر مصدر امني في الشرطة الاتحادية الاربعاء بأن مدنياً قتل بأسلحة كاتمة للصوت في قضاء المدائن جنوبي العاصمة بغداد.

وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين فتحوا نيران اسلحتهم الكاتمة للصوت، مساء يوم امس باتجاه احد المدنيين في قضاء المدائن جنوبي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “قوة امنية طوقت مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه فيما نقلت سيارة اسعاف الجثة الى دائرة الطب العدلي”.

كركوك – عملية امنية

اعلن مصدر في شرطة محافظة كركوك الاربعاء بأن سبعة أشخاص بينهم مطلوبون اعتقلوا بعملية امنية شمال غربي المحافظة.

وقال المصدر إن “قوة مشتركة من شرطة كركوك وحرس الحدود نفذت عملية أمنية، عصر يوم امس في قضاء الدبس (45كم شمال غربي كركوك)، ما أسفر عن اعتقال سبعة اشخاص من المشتبه بهم بينهم خمسة مطلوبين”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العملية نفذت على خلفية معلومات استخبارية عن وجود نشاط مسلح في تلك المناطق، إذ تم نقلهم إلى مقر احتجاز للتحقيق معهم”.

صلاح الدين – اعتقال مطلوبين

اكد مصدر أمني في شرطة صلاح الدين الاربعاء بأن ستة من قادة تنظيم “داعش” الإرهابي قتلوا، فيما تم اعتقال 18 اخرين في عملية أمينة أسفرت عن حرق سيارتين تابعة للتنظيم جنوب تكريت.

وقال المصدر إن “قوة أمنية نفذت، ظهر يوم امس عملية في منطقة الركة (60 كم جنوب تكريت)، أسفرت عن مقتل ستة من قادة تنظيم داعش الإرهابي واعتقال 18 آخرين”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العملية الأمنية أسفرت أيضا عن تفجير ثماني عبوات ناسفة وحرق سيارتين تابعتين للتنظيم الإرهابي”.

الانبار – قذائف هاون

كشف مصدر طبي في مستشفى الفلوجة، الأربعاء، بأن شخصين قتلا، فيما أصيب 15 آخرون جراء قصف استهدف مناطق متفرقة من المدينة.

وقال المصدر إن “مستشفى الفلوجة استقبل، يوم امس جثتين تعودان لمدنيين، فضلا عن 15 مصاباً بينهم نساء وأطفال، إثر تعرض منازلهم إلى قصف بقذائف الهاون في مناطق الجولان وحي جبيل والشهداء والحي العسكري والجغيفي بالفلوجة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الجثتين نقلتا إلى دائرة الطب العدلي، فيما يتلقى الجرحى العلاج المطلوب .

كربلاء – حظر تجوال

قال مصدر في الشرطة العراقية، الاربعاء، بأن القوات الامنية قررت فرض حظرا شاملا على التجوال في عموم محافظة كربلاء ، عازيا سبب ذلك الى الاحداث التي شهدتها المحافظة بين انصار رجل الدين محمود الحسني الصرخي والقوات الامنية.

وقال المصدر إن “القوات الامنية فرضت حظرا على الاشخاص والمركبات بجميع انواعها الى اشعار اخر وذلك على خلفية الاحداث التي شهدتها المحافظة بين انصار الصرخي والقوات الامنية”.

ميسان – عملية امنية

اعلنت قيادة شرطة محافظة ميسان، الاربعاء، عن اعتقال 25 مطلوبا بتهم جنائية خلال عملية امنية تم تنفيذها بالمحافظة.

وقال قائد شرطة المحافظة اللواء الركن محمد جاسم الزبيدي إن “قوات الشرطة نفذت، صباح يوم امس عملية دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة، اسفرت عن اعتقال 25 مطلوبا بينهم سبعة متهمين بجرائم القتل وثلاثة منهم بتهمة متاجرة الحبوب المخدرة”.

واضاف الزبيدي أن “العملية استندت الى معلومات استخبارية دقيقة”، مشيرا الى انه “تم نقل المعتقلين الى مراكز احتجاز امنية لاجراء التحقيق المطلوب معهم”.

ذي قار – رفع حظر تجوال

وجه محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري الاربعاء برفع حظر التجوال الليلي على سير المركبات داخل حدود مدن وبلدات محافظة ذي قار وإبقائها خارجها.

وقال محافظ ذي قار في بيان صحفي تلقت الصباح الجديد نسخة منه انه ” وبمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وتماشيا مع الوضع الامني المستقر الذي تشهده محافظة ذي قار قررنا بالتشاور مع القيادات الامنية رفع حظر التجوال عن المركبات بصورة كاملة داخل المدن والقصبات وسيكون حظر التجوال خارج المدن فقط “. مبينا ان ” مراكز المدن ستكون غير مشمولة بحظر التجوال “.

واشار الناصري الى ان ” قرار رفع الحظر سيتزامن مع تعزيز للقوات الامنية ونشر اعداد اضافية منها لتكون جاهزة لاي طارئ “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة