أمانة بغداد تشغل 6 مجمعات جديدة لإنتاج الماء الصافي

بغداد ـ الصباح الجديد: 

باشرت امانة بغداد تشغيل (6) مجمعات جديدة لانتاج الماء الصافي بطاقة اكثر من (28) ألف متر مكعب يومياً في جانبي الكرخ والرصافة من العاصمة بغداد.

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان «الملاكات الهندسية والفنية في دائرة ماء بغداد انجزت اعمال تنفيذ وتشغيل (6) مجمعات جديدة لانتاج الماء الصافي بطاقة (28 )الفا و(800) متر مكعب يومياً لخدمة عدد من الاحياء بجانبي الكرخ والرصافة».

واضافت ان «المجمعات التي تم تشغيلها مؤخراً توزعت في مناطق واحياء هور رجب والزعفرانية وحي الكفاءات وشهداء العبيدي وحي طارق بطاقة تصميمية تبلغ (200) متر مكعب بالساعة لكل مجمع « ، مشيرة الى ان «هذه المجمعات الصغيرة لانتاج الماء الصافي اسهمت بشكل كبير في تجنب شحة الماء خلال موسم الصيف لاسيما في مناطق شرقي القناة».

واوضحت ان «هذه المجمعات لا تقل شأناً واهمية عن مشاريع الماء الكبيرة من حيث التصميم والانشاء المتمثل بتوفير مساحات الاراضي المطلوبة لصب القواعد الكونكريتية وايصال انابيب نقل الماء الخام والصافي مع نصب مضخات الدفع والمرشحات واحواض الترسيب ومخازن الكلور والشب و توفير مصادر الطاقة التشغيلية من الكهرباء الوطنية والمولدات الكهربائية لضمان استمرار التيار الكهربائي واستمرار اشتغال المجمعات لضخ الماء الصافي على مدار الساعة للمواطنين من سكنة الاحياء والمناطق القريبة منها «.

وبينت ان «ملاكات امانة بغداد مستمرة في اعمال صيانة وتأهيل جميع مشاريع ومجمعات الماء الصافي الصغيرة والكبيرة الموزعة على اكثر من (83) موقعاً وتنتج (3) ملايين و(220) الف متر مكعب يوميا « ملفتة الى ان «اعمال الصيانة والتأهيل تتم من غير اطفاء هذه المشاريع لضمان استمرار تدفق الماء الصافي الى مناطق واحياء العاصمة بغداد ليلاً ونهاراً».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة