المقاتلات الإسرائيلية تقصف مواقع لفصائل فلسطينية في غزة

في أعقاب إطلاق صواريخ من القطاع

متابعة الصباح الجديد:

ذكرت مصادر امنية فلسطينية وشهود عيان ان طائرات حربية اسرائيلية شنت فجر أمس الاحد سلسلة غارات على مناطق مختلفة في قطاع غزة, تضم مواقع تابعة لفصائل فلسطينية مما الحق اضرارا بها بدون ان يسبب اصابات.

وقال مصدر امني ان “طائرات الاحتلال الاسرائيلي واصلت عدوانها بشن اكثر من عشر غارات جوية بعد منتصف ليل السب الاحد وفجر اليوم على مناطق في وسط وجنوب قطاع غزة اسفرت عن الحاق اضرار كبيرة من دون ان تسجل اصابات”.

وقال الشهود ان الغارات الجوية “باطلاق الطائرات الحربية صواريخ على منطقتين خاليتين في المنطقة شرق مخيم البريج (جنوب غزة), استهدفت موقع أبو جراد العسكري التابع لكتائب القسام, كذلك أستهدفت الغارات ,بلدة بيت حانون (شمال)”.

واوضحوا ان “طائرات الاحتلال اطلقت ثلاثة صواريخ على موقع القادسية للتدريب التابع لسرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي) وموقع تدريب تابع لحركة الاحرار غرب خان يونس”، مشيرين الى ان القصف “احدث اضرارا بدون اصابات”.

وقصف الطيران الاسرائيلي موقعين في رفح هما “سعد صايل التابع لحركة حماس وموقع حطين التابع لسرايا القدس”.

وفي رفح ايضا تعرض مصنع للاسمنت لغارة جوية بالصواريخ ما ادى الى وقوع “اضرار مادية بالغة في المصنع وفي عدد من المنازل المجاورة”، وفق الشهود.

كما قصفت الطائرات الحربية موقعا تابعا لكتائب عز الدين للقسام الجناح العسكري لحماس قرب محطة الوليد الكهرباء القريبة من مخيم النصيرات وسط القطاع دون اصابات.

من جهة ثانية اكد مصدر امني ان “قوات الاحتلال شنت قصفا مدفعيا على المناطق القريبة من الحدود شرق خان يونس حيث ادى الى اشتعال حرائق في ارض مزروعة واضرار في منزلين” بالمنطقة نفسها.

وكانت عدة صواريخ محلية الصنع قد أطلقت من قطاع غزة تجاه بلدات إسرائيلية محاذية، حيث سقط أحدها على مصنع للمواد البلاستيكية يقع في بلدة سديروت، وهو ما أدى لإحتراقه بالكامل، وفقا لمصادر إسرائيلية.

وقال المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفلد لوكالة فرانس برس ان الصاروخ اطلق من قطاع غزة.

واضاف ان اربعة عمال تمكنوا من النجاة بعد الهجوم. وتابع “بعد اخماد النيران بدأنا البحث لنعرف ما اذا كان عامل خامس موجود في الداخل”.

من جهته اعلن المتحدث باسم الجيش ان المبنى المصاب يضم مصنعا لم يحدد طبيعته. لكن القناة العاشرة الاسرائيلية قالت انه مصنع لانتاج الطلاء.

واكد روزنفلد ان اربعة صواريخ اخرى سقطت في حقل من دون التسبب باضرار مشيرا الى ان 23 صاروخا وقذيفة مدفعية اطلقت من غزه خلال اسبوعين.

وفي أعقاب إحراق المصنع، قال وزير الدفاع الاسرائيلي موشيه يعالون إن إسرائيل “لن تتساهل مع محاولات المنظمات الارهابية في غزة لتعطيل الحياة اليومية لسكان الجنوب”.

وأضاف المصدر أن طائرات اسرائيلية أغارت على موقع تابع للشرطة البحرية غرب مخيم النصيرات للاجئين بوسط القطاع عدة مرات، كما تعرض منتجع سياحي على شاطئ بلدة الزوايدة ومواقع زراعية في مدينتي خانيونس ورفح بجنوب القطاع إلى قصف بالصواريخ لم يؤدي إلى وقوع اصابات.

وأطلقت طائرات مروحية عدة صواريخ على آراض زراعية تعود لآل القطاوي، شمال مخيم النصيرات، كما تم قصف موقع للقسام بجوار مبنى الجامعة الإسلامية في منطقة معن جنوب القطاع.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة