الأخبار العاجلة

الإعمار الهندسي: تشرف على مشروعين لوزارة الداخلية في بابل

أكد استعمالها مواد انشائية حديثة تدخل لاول مرة في العراق

 بغداد – الصباح الجديد: 

أعلنت دائرة الاعمار الهندسي التابعة لوزارة الاعمار والاسكان عن تواصلها بعمليات الاشراف على مشروعين لوزارة الداخلية في محافظة بابل.

وقال مدير عام الدائرة المهندس رياض محمد فاضل التميمي أن دائرة المهندس المقيم تواصل عملية الاشراف الهندسي على مشروعين لوزارة الداخلية في محافظة بابل ، مبينا ان هذه المشاريع هي مشروع تنفيذ بناية مديرية شرطة محافظة بابل ومشروع المعمل الشامل لتصليح آليات شرطة بابل ، مؤكدا ان هذين المشروعين استعملت فيهما مواد انشائية حديثة تدخل لاول مرة في العراق.

وأضاف ان الدائرة باشرت بعملية الاشراف الهندسي للمشروعين من خلال العقد الموقع مع وزارة الداخلية بكلفة تزيد على 448 مليون دينار ، مشيرا الى ان الدائرة تقوم حاليا بعملية الاشراف الهندسي على 4 مشاريع في محافظة بابل تقوم بتنفيذ قسم منها شركات عربية واجنبية كما ان اشرافنا الهندسي على المشاريع التي تنفذها الشركات الاجنبية والعربية ما هو الا دليل على امتلاك دائرتنا قدرات وخبرات كبيرة في مجال الاشراف الهندسي وأعداد التصاميم وهذا ما يجعلنا ويؤهلها أن نكون منافسين أمام الخبرات الأجنبية في مجالات البناء واعداد التصاميم. 

فيما اشار مسؤول دائرة المهندس المقيم دائرة الاعمار الهندسي المهندس وليد ذيب نزال ان بناية شرطة بابل في مركز محافظة بابل والتي تقع على شارع 60 تتألف من بناية رئيسة من 11 طابقا مع السرداب وبمساحة كلية تزيد على دونمين حيث تبلغ مساحة كل طابق نحو 2000 متر مربع.

وبين نزال ان نسب انجاز المشروع بلغت أكثر من 51% وان العمل الحالي منفذ لحد الطابق التاسع من البناية الرئيسة ، مبينا ان هناك ابنية حولية تتكون من سرية المقر الشرطة والتي تتكون من طابقين وبمساحة 350 مترا مربعا وسرية حماية قائد الشرطة من طابقين وتبلغ مساحتها 300 متر مربع ومرآب رئيس يتكون من 3 طوابق لاحتواء سيارات مديرية شرطة بابل ويسع المرآب لـ100 سيارة . فضلا عن وجود بناية الخدمة التي تحتوي على الاعمال الكهربائية والتي تضم المولدات والمحولات الرئيسة واسيجة خارجية مع 4 ابراج.

واشار نزال الى ان اعمال الانهاءات جارية على قدم وساق في البناية الرئيسة من حيث تقطيع 5 طوابق في مادة الثرمستون والمباشرة بتغليف الارضيات بمادة الجرانيت واستعمال مادة حديثة ( ابيرفكس ) لتبييض الجدران التي دخلت لاول مرة في العراق وهي مادة جبسية – اسمنتية ، مؤكدا ان مشروع بناية شرطة بابل هي من المشاريع الكبيرة التي تنفذ في محافظة بابل وان انجاز المشروع سيتم حسب المخطط له والبالغ 1000 يوم.

من جانبه اشار مدير دائرة مهندس مقيم المهندس ياسر علي محمد ان مشروع المعمل الشامل لتصليح آليات شرطة بابل هو من المشاريع المتكاملة والخاصة بصيانة وتصليح آليات الشرطة في محافظة بابل ويعد من المشاريع الكبيرة والذي ينفذ على مساحة 7.5 دونمات ، مشيرا الى ان المشروع يتكون من 11 جملونا 3 منها مخازن و6 ورشات وجملون لفحص الاليات وأبنية ومحطة وقود ومحطة غسل وتشحيم وبناية الحرس وبناية السيطرة وبناية الاستعلامات وبناية طبابة وبناية للسكراب والبناية الأدارية المكونة من 3 طوابق التي تضم جميع اقسام الشرطة التي يحتاجونها من قسم الأليات وقسم الاشغال الهندسية.

وأكد ان المشروع بلغت نسب الانجاز الفعلي فيه نحو51% ، لافتا الى ان كلفة انجاز المشروع تبلغ أكثر من 8 مليارات و500 مليون دينار وبمدة انجاز 900 يوم .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة