الساهر: لم اغنِ في العراق خوفاً على أرواح الناس

بيروت ـ وكالات:

أكد الفنان كاظم الساهر أنه يعكف حاليا على تقديم أغنية جديدة للشعب المصري، سيتم طرحها خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد النجاح الذي حققته أغنية بشرة خير للفنان الخليجي حسين الجسمي، مؤكدا انه تم تأجيل حفلاتي في العراق خوفا على ارواح العراقيين من التفجيرات.

وقال الساهر في تصريحات على هامش المؤتمر الصحافي الذي عقده بمهرجان موازين الغنائي “سأقدم حفلا غنائيا في مصر خلال الفترة القادمة، الذي من المقرر له أن يقام بدار الأوبر، ولكنني أتمنى أن أقدم في مصر حفلا في مكان كبير يتسع لأكبر عدد ممكن من الجمهور،لكي أبث البسمة والفرحة على أكبر عدد من الشعب المصري”.

وأضاف أنه “يتمنى أن يعم الأمن داخل مصر لكي تعود إلى ريادتها التي كانت عليها من قبل، وأن يعم السلام داخل الوطن العربي ككل، وأن يجتمع الجميع على الحب والسلام والمودة” مشيرا الى أن “كثرة الخلافات تؤدي إلى ضياع طبقة معينة من المجتمع فقط وهم الفقراء”.

وعن السبب في عدم إحيائه لأي حفلات غنائية بالعراق طوال الفترة الماضية قال الساهر: “كان من المقرر أن أقدم عددا كبيرا من الحفلات الخيرية بعدة مدن عراقية منها بغداد، البصرة، الموصل، وأربيل، ولكن للأسف قبل موعد الحفل بأيام بسيطة تعرضت العراق لسلسلة من التفجيرات راح ضحيتها عدد كبير من الأشخاص، وهو ما أدى إلى تأجيل هذه الحفلات خوفا على حياة الجمهور، وأتمنى أن يعود الاستقرار والأمان للعراق مرة أخرى لكي اسهم في إعادة إعمارها وتطويرها بأي شيء ممكن غير الغناء”.

وبسؤاله عن مدى تأثير نشأته الفقيرة في حياته كفنان قال أنا عشت في أسرة فقيرة وفي مجتمع فقير أيضا من الناحية المادية لكنه غني بالأخلاق والقيم الحميدة التي جعلتني أتحمل المسؤولية منذ الصغر، وأصمم على تحقيق حلمي والوصول إليه بأن أصبح فنان مشهور يقدم فن محترم وراق، والحمد لله بالعزيمة والإصرار وصلت إلى ما كنت أحلم به”.

واكد الساهر عند سؤاله عن تغير شخصيته بعد ظهوره كعضو لجنة تحكيم في برنامج ” the voive” “أنا بطبيعتي إنسان يعشق الجلوس في المنزل كثيرا، وأعشق عملي جدا، وهذا كان إحدى الأسباب التي جعلتني منطويا في بعض الأحيان عن الحياة الإجتماعية، ولكن يمكنني القول أن البرنامج ساهم في خروجي من هذه الحالة وجعلني أكسر حاجز العزلة وأعالج هذه المشكلة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة