تحالفا صلاح الدين ونينوى الوطنيان يعلنان انضمامهما لائتلاف المالكي ويؤيدان ترشيحه لولاية ثالثة

الصباح الجديد – متابعة

اعلن تحالفا صلاح الدين ونينوى الوطنيان، اليوم الاثنين، عن انضمامها الى ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الحكومة نوري المالكي وتأييد ترشيحه الى رئاسة الوزراء لولاية ثالثة، مؤكدين ان حكومة الاغلبية هي الخيار الصحيح للخروج من عنق زجاجة المحاصصة الطائفية والقومية..

وقال وزير الشباب والرياضة والفائز عن تحالف صلاح الدين الوطني في الانتخابات النيابية الاخيرة جاسم محمد جعفر، في بيان حصلت الصباح الجديد على نسخة منه، ان “تحالفه اعلن انضمامه الى ائتلاف دولة القانون والمساهمة في عملية تشكيل حكومة الاغلبية والتي يتبناها ائتلاف دولة القانون وما يلقاه هذا الخيار من تاييد عدد كبير من الكتل والائتلافات السياسية من اجل الخروج من عنق زجاجة المحاصصة الطائفية والقومية وتشكيل حكومة قوية بعيدة عن تاثير الكتل السياسية والزعامات السياسية”.

واضاف جعفر ان “منح اكثر من 720 الف مواطن صوته للمالكي لهو رسالة واضحة الى كل الذين يقفزون على الارقام والاصوات التي حصل عليها المتنافسون في الانتخابات الاخيرة وان هؤلاء منحوا ثقتهم بدولة رئيس الوزراء لتحمل المسؤولية لولاية ثالثة ولكن بعيدا عن سطوة قادة الكتل السياسية الذين لايهمهم مصلحة الشعب بقدر ما تهمهم مصالحهم الشخصية”.

وتابع وزير الشباب والرياضة انه “جرى التنسيق مع تحالف نينوى الوطني ايضا للانضمام الى ائتلاف دولة القانون والمشاركة في تحمل المسؤولية وتوحيد المواقف والرؤى حيال القضايا التي تهم المواطن العراقي وتفويت الفرصة لاعداء العراق والتصدي للعدوان الذي يتعرض له العراق داخليا وخارجيا”.

واوضح الوزير ان “التحالفين يضمان ثلاثة نواب وهم جاسم محمد جعفر من صلاح الدين وحنين قدو من نينوى والسيدة نهلة حسين من نينوى ايضا فضلا عن النائب عباس البياتي امين عام الاتحاد الاسلامي لتركمان العراق الفائز عن العاصمة بغداد”.

وكانت كتلة الكفاءات والجماهير قد اعلنت يوم امس خلال لقاء وفد منها برئاسة هيثم الجبوري وجواد البولاني وإحسان العوادي انضمامها لائتلاف دولة القانون وتأييدها ترشيح نوري كامل المالكي رئيساً للوزراء لولاية ثالثة.

كما اعلنت كتلة التضامن في العراق خلال لقاء وفدها برئاسة حسن السعيدي ومحافظ ذي قار يحيى الناصري وسيد علي سيد طالب”، برئيس الوزراء نوري المالكي امس الاحد انضمامها الى ائتلاف دولة القانون وتأييدها ترشيح المالكي رئيساً للوزراء لولاية ثالثة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة