آبل تطلب من سامسونج توريد 80% من شاشات آيفون 8 المنتظر

وكالات – الصباح الجديد:

تقدمت آبل بطلب جديد للحصول على نحو 60 مليون شاشة هاتف ذكي من صنع منافستها، سامسونج، وذلك في ظل تجهيزها لإنتاجها هاتفها المنتظر، آيفون 8، والمزمع الكشف عنه في وقت لاحق هذا العام.

وكانت تقارير إخبارية سابقة قد أكدت آبل ستعتمد على شاشات OLED المرنة في صنع أحدث هواتفها الذكية القادمة هذا العام، وهو ما أكده مصدر مطلع على الصفقة التي تمت مع سامسونج، والذي أشار إلى أن الشركة الكورية الجنوبية تلقت طلبين على الأقل لتوريد هذه الشاشات.

وكشف تقرير كوري جنوبي، نشرته صحيفة “ذا كوريا هيرالد”، أن سامسونج ستقوم بتوريد ما يقارب 80 % من شاشات OLED المرنة التي ستستخدم في إنتاج أحدث طراز ستكشف عنه آبل ضمن سلسلة هواتف آيفون.

وأوضح التقرير أن آبل تقدمت بطلب بقيمة 5 تريليون وون كوري، ما يقارب 4.35 مليار دولار أمريكي، للحصول على شاشات OLED من سامسونج، لتبلغ إجمالي قيمة الشاشات التي طلبتها الشركة المصنعة لهواتف آيفون من منافستها نحو 13 تريليون وون، أي نحو 11.31 مليار دولار.

وأشار التقرير إلى أن آبل سبق وتقدمت، في أبريل الماضي، بطلب إلى سامسونج بالحصول على 100 مليون شاشة OLED مرنة بمقاس خاص للهواتف الذكية، مما يجعل الشركة الكورية الجنوبية مسؤولة وحدها عن توريد 160 مليون شاشة لهاتف آيفون الجديد.

وكانت سامسونج قد دفعت باستثمارات كبيرة لتطوير صناعة شاشات OLED المرنة صغيرة الحجم، والتي تناسب الأجهز الذكية، على عكس جارتها إل جي التي تعمل على تطوير نفس النوعية من الشاشات ولكن بأحجام كبيرة خاصة بأجهزة التلفاز وشاشات العرض.

هذا، وأكد التقرير أن سامسونج استثمرت نحو 10 تريليون وون كوري، 8.7 مليار دولار أمريكي، فقط العام الماضي في تطوير شاشات OLED الصغيرة وتجهيز خط إنتاج يستطيع تغطية الطلب المتوقع على هذه النوعية من الشاشات التي تتميز باستهلاكها المنخفض للطاقة.

يذكر أن آبل تعتزم الكشف عن ثلاثة هواتف ذكية خلال العام الجاري، فحسب تقارير سابقة، فإنها تجهز لإطلاق هاتفي آيفون 7 إس، وآيفون 7 إس بلس، بجانب الهاتف آيفون 8، والذي سيكون صاحب أفضل مواصفات ضمن هذه الهواتف.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة