الولايات المتحدة تصدر مذكرات اعتقال بحق 12 حارسا لأردوغان

وكالات – الصباح الجديد:

أعلنت السلطات الأمريكية، اليوم الجمعة، أنها أصدرت مذكرات اعتقال بحق 12 من عناصر المرافقة الأمنية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بتهمة الاعتداء على متظاهرين في الشارع بواشنطن.

وقال قائد شرطة واشنطن، بيتر نيوشام، إنه تم التعرف على العناصر الـ12 من خلال تسجيل مصور للاعتداء الذي وقع يوم 16 مايو/أيار على متظاهرين أكراد وأرمن احتشدوا خارج مقر إقامة السفير التركي، احتجاجا على اللقاء بين أردوغان والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأوقفت الشرطة الأمريكية، الأربعاء، شخصين على علاقة بالاشتباكات التي وقعت بين متظاهرين والحرس الخاص للرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال زيارته إلى واشنطن في أيار/مايو 2017. وقالت الشرطة في بيان إن سينان نارين من فرجينيا وأيوب يلدريم من نيوجيرسي يواجهان تهما بالاعتداء. وأصيب في الاعتداءات 12 شخصا بينهم شرطي.

وكانت الخارجية الأمريكية قد استدعت السفير التركي لدى واشنطن، ومن جانبها استدعت أنقرة السفير الأمريكي للاحتجاج على “الثغرات الأمنية” خلال الزيارة.

وندد مجلس النواب الأمريكي رسميا بعد ذلك بسلوك حراس الأمن الأتراك الذين كانوا يرافقون أردوغان خلال زيارته لواشنطن واتهمهم بمهاجمة المتظاهرين الأكراد.

وصدق المجلس بالإجماع على قرار ينص على أن الصدامات الأخيرة هي أعمال العنف الثالثة التي يرتكبها “عناصر من أمن الرئيس أردوغان”، بعد صدامات في الأمم المتحدة عام 2011، وأمام مركز بروكينغز للدراسات في واشنطن عام 2016.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة