فنانون شباب قدموا أدواراً متميزة برغم غياب الدعم المادي

نوال العطار تطالب بتأهيل المنتديات الشبابية وتؤكد:

بغداد ـ فلاح الناصر:
انهت الممثلة، نوال العطار، مشاركتها في مسرحيتي “حب في القرية” و”شهيد الوطن” اللتين عرضتا في منتدى شباب جسر ديالى ومنتدى شباب البنوك وهما من اخراج مصطفى السيد ومحمد هلال، وأوضحت انها تستعد حاليا لتقديم اعمال فنية جديدة، بأشراف المخرج علي عبد كعيد في حين أوضحت انها ستقوم بعمل جديد مع المخرج دريد عبد الوهاب في الفترة المقبلة.
وبينت ان الاعمال التي قدمتها تنطلق من الواقع الحياتي الذي يعيشه المجتمع، مؤكدة ان الاعمال هي رسائل إلى أبناء الوطن الغالي في تعزيز الوحدة والتضحية ومحاربة الظواهر الدخيلة وتنمية الشعور بالمسؤولية لدى الفرد والجماعات.
وأوضحت ان مسارح منتديات الشباب تحتاج على اهتمام وتأهيل، سيما أجهزة التبريد ونحن في فصل الصيف اللاهب، كيف يأتي الجمهور من دون وجود أجهزة تبريد في المسارح؟ ومؤخرا قام زميلي ثائر كزار في تقديم دعم للمسرح الشبابي في منتدى جسر ديالى للمساهمة في ديمومة احياء عرض الاعمال الفنية فيه..!
وقالت، ان” مجموعة كبيرة من الفنانين الشباب يتطلعون إلى إيجاد فرصة في الظهور، اذ سرعان ما يتم منحهم فرصة المشاركة باعمال فنية ويقدمون أدوارا متميزة برغم غياب الدعم المادي وعدم حصولهم على أجور.
وبينت، ان” المسرحيات التي تعرض في المنتديات باتت تشكل نقلة مهمة في مسيرة فنانين شباب بعد توجه المخرجين المعروفين لاختيار عناصر منهم والحاقهم في اعمال لها شهرة واسعة ومسلسلات تلفزيونية، وهذا يشكل إنجازاً لمخرجين شباب عملوا على اكتشاف طاقات شابة من المنتديات الشبابية.
وذكرت ان الاعمال التي تؤديها هي تطوعية مع مجموعة من زملائها، في حين تعمل وبإجور رمزية في الإعلانات التي تصورها برفقة فنانين اخرين، والاعلانات خصت شركات السفر ومساحيق التجميل وغيرها.
والعطار، التي اكتسبت لقبها الفني من شغفها بالفنان المغترب، قحطان العطار، كذلك لها اهتمام إعلامي، إذ تقدم برنامجا اسبوعيا بعنوان “مع نوال” عبر قناة وإذاعة الامل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تضيف خلاله مبدعين في اختصاصات شتى.
يذكر ان نوال العطار، سبق ان أخرجت مسرحيات تعنى بالطفولة بداية عملها في الجانب الفني عندما كانت ضمن منظمات تعنى بالفنون، كما قدمت افلاما وثائقية عن شخصيات سياسية او دينية وأماكن ثقافية وادبية وغيرها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة