الخطاب الدعائي والقوة الناعمة في وسائل الاعلام الجديدة

للكاتبة شفاء الكناني..

بغداد – الصباح الجديد :
للزميلة الاعلامية والباحثة شفاء عبد الزهرة الكناني صدر عن دار أمجد للنشر والتوزيع مطبوعها الجديد (الخطاب الدعائي والقوة الناعمة في وسائل الاعلام الجديدة)، الكتاب اضافة جديدة للمكتبة الاعلامية وهو غني بمادته التي تسبح في بحر الاعلام الشاسع، بالإضافة لكونه مادة اكاديمية تفيد الطالب في القراءة والبحث.
تناولت الكاتبة موضوع الكتاب في فصلين، يتحدث الاول عن مفهوم الاعلام الجديد ب(28) باب، اما الفصل الثاني فتناول موضوع الدعاية ب(13) باب.
في مقدمتها للكتاب كتبت الكناني: ان للخطاب الدعائي دور مهم خصوصا وانه اصبح يواكب متطلبات العصر، فالمنابر الخطابية وجدت مكانها في وسائل الاعلام الجديدة، هذه المحركات العالمية بات دورها واضحا في تحشيد الخطاب خصوصا خلال الازمات التي تعصف بالبلدان.
ان الخطاب يحمل في طياته رسائل عديدة منها ما يصب في خدمة الانسانية ومنها ما يكون وسيلة تحريضية دعائية تهدم الامم وتؤثر على بناء كيانها الانساني من خلال وسائل اعلام جديدة ومواقع مختلفة منها الفيس بوك والانستغرام، فضلا عن تويترذا التغريدات المهمة.
هذا هو الكتاب الثالث في اجندة الزميلة الكناني فقد سبقته بكتابها الاول (الخصائص المهنية للإعلاميين في وكالات الانباء الميدانية والالكترونية)، والكتاب الثاني مشترك (شبكات التواصل الاجتماعي والادمان الرقمي. مخاطر التفاعلية والاندماج التقني)، والكتابان صادران من دار امجد الاردنية للنشر والتوزيع عام 2020.
جدير بالذكر ان الكناني من مواليد عام 1987 تحمل شهادة البكالوريوس والماجستير وطالبة دكتوراه في مرحلة الكتابة في الصحافة والاعلام، صحفية سابقة في صحف الصباح والصباح الجديد بالاضافة لتحرير صفحة نسوية رياضية اسبوعية في جريدة الملاعب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة