الأخبار العاجلة

الشباب والتطبيعية تعقدان مؤتمراً مشتركاً عن تضييف البصرة خليجي ٢٥

إشادة بدور الأشقاء في التصويت لإقامة البطولة رسميا في العراق

متابعة ـ الصباح الجديد:

عقدَ رئيسُ الهيأة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، إياد بنيان، مؤتمراً صحفياً مشتركاً مع وزير الشباب والرياضة، عدنان درجال، ظهر أول أمس ، في قاعة العلاقات الدولية بوزارة الشباب والرياضة، حضره مدير عام دائرة التربية البدنية والرياضة احمد الموسوي والأمين العام للتطبيعية محمد فرحان ومجموعة من اللاعبين الدوليين السابقين، والعديد من الصحفيين والإعلاميين العاملين بمختلف وسائل الإعلام.. المؤتمر جاء في خطوةٍ لتوضيح حيثيات زيارة الوفد العراقي لدول الخليج قبيل التصويت على منح العراق حق استضافة النسخة الخامسة والعشرين لبطولة الخليج.
في بداية المؤتمر، رحبَ وزيرُ الشباب والرياضة، عدنان درجال، بالحضور، طالباً من الجميع التعاون والتكاتف لإظهار خليجي ٢٥ التي ستقام بالبصرة بأحلى صورة من كل النواحي الإدارية والتنظيمية واللوجستية والتسويقية. وأوضحَ: لدينا القدرة على النجاح وتنظيم البطولة التي تعد استحقاقاً للعراق، وعلينا التفكير بتوفير مستلزمات نجاحها وتذليل المعوقات كافة.
واكد الوزير درجال ان الدعم الكبير الذي قدمه رئيس الوزراء كان وراء تسهيل مهمة خليجي ٢٥ في البصرة وكسب القرار لصالح العراق.وقال في مؤتمر صحفي ان الإعلام والصحافة الرياضية لعبا دورا فعالا في نجاح ملف البصرة.وقدّم وزير الشباب شكره الجزيل لرؤساء الاتحادات الخليجية على دعمهم الواسع للعراق بعد احتضانه خليجي ٢٥، وسعيهم لرفع الحظر الدولي عن الملاعب العراقية.
وتابع :ان لقاءنا مع رئيس الاتحاد الدولي والآسيوي أسهم بقرار فيفا إرسال لجنة لزيارة العراق ورفع الحظر في حال توفرت الشروط المطلوبة.وقال انه سيتم تشكيل لجنة إعلامية كبيرة من مختلف بلدان الخليج لدعم خليجي ٢٥ في البصرة.واضاف انه سيتم خلال الأيام المقبلة تشكيل جميع اللجان الساندة لتنظيم بطولة خليجي ٢٥ في البصرة.وقال انه أعلن ترشيحه للانتخابات البرلمانية المقبلة لقناعته بضرورة إكمال مشروعه الاصلاحي.
من جانبه، قالَ رئيسُ الهيأة التطبيعية، إياد بنيان، في المؤتمر: كانت لقاءات الوفد العراقي مع رؤساء الاتحادات الخليجية مبنيةً على المطالبة برفع الحظر عن ملاعبنا وليس الدخول بمفاوضات لاحتضان خليجي ٢٥، على اعتبار ان الاتحادات الخليجية داعمة بقوة لملف البصرة لتضييف البطولة، وجاءت إجابات رؤساء الاتحادات بأنها مساندة لقرار رفع الحظر، بما يؤكد نجاح جهود الوفد العراقي، لاسيما من وزير الشباب والرياضة عدنان درجال الذي كان له الدور المهم في هذا الاستحقاق. وأضافَ بنيان: ان البطولة أصبحت حقيقية، وعلينا العمل منذ الآن بطريقة احترافية منظمة تعكس قدرة العراقيين على النجاح بتنظيم خليجي٢٥.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة