العمال الكردستاني يدعو أكراد تركيا لمحاربة «التطرف»

أنقرة ـ وكالات:
دعا حزب العمال الكردستاني أكراد تركيا إلى محاربة المتطرفين الاسلاميين وخاصة تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا الذي يحاصر مدينة عين العرب (كوباني باللغة الكردية) على الحدود التركية، حسبما أوردت وكالة فرات القريبة من الأكراد. ودعا الحزب في بيان أمس الاثنين إلى «التعبئة»، معلنا أن «يوم النصر والشرف أتى، لم يعد هناك أي حدود للمقاومة».
وجدد البيان دعوة وجهت إلى الشباب الأكراد في تركيا لمحاربة « داعش» أو «الجهاديين»، وصد هجومهم على بلدية عين العرب، ثالث المدن الكردية في سوريا على الحدود مع تركيا, وأضاف البيان ندعو كل أفراد شعبنا وأصدقائنا إلى تعزيز مقاومتهم في كردستان وكوباني. كما دعا المسؤول في الحزب دورسون كلكان في تصريح لإحدى قنوات التلفزيون البلجيكية «كل الأكراد لتوحيد قواتهم» لمحاربة من وصفهم بـ «متطرفي تنظيم الدولة الإسلامية»، حسبما نقلت عنه وكالة فرات.
وأدى الهجوم الذي يشنه التنظيم إلى فرار 130 ألف كردي من سوريا إلى تركيا، بحسب الحكومة التركية.
وأضاف كلكان أن «الشباب الكرد خصوصا، والنساء عليهم صدّ هذه الهجمات»، واتهم تركيا بـ «التواطؤ» مع تنظيم الدولة الإسلامية وبأن لديها مطامع في أراضي سوريا والعراق.
وتنفي تركيا تقديم أي دعم للجهاديين الذين احتجزوا 46 رهينة من مواطنيها في شمال العراق لأكثر من ثلاثة أشهر قبل أن يتم إطلاق سراحهم السبت الماضي.
واندلعت أمس الأحد مواجهات بالقرب من الحدود بين قوات الأمن التركية ومئات من الشبان الأكراد الذين كانوا يتظاهرون تضامنا مع اللاجئين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة