الأخبار العاجلة

«أوبك» تتوقع ارتفاع أسعار النفط نهاية 2014 الحالي

فيينا ـ وكالات:
أعلن وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك أن «روسيا لم تبحث أي شكل من أشكال التنسيق بشأن أسعار النفط خلال اجتماع مع منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)».
وقال نوفاك بعد اجتماع مع الأمين العام لمنظمة عبدالله البدري: «لم نناقش أسعار النفط».
وهبطت أسعار النفط إلى أقل من 100 دولار للبرميل خلال اسبوع. من جهته، قال البدري للصحافيين إنه يتوقع «تعافي أسعار النفط من خسائرها الأخيرة».
وتوقع «تراجع إنتاج المنظمة إلى نحو 29.5 مليون برميل يومياً في العام 2015».
وأضاف البدري «أعتقد أن إنتاجنا قد يصل إلى 29.5 وليس 30 مليون برميل يومياً في العام 2015» في إشارة إلى مستوى الإنتاج الذي تستهدفه «أوبك» حالياً. وأبلغ البدري الصحافيين أنه يتوقع «عودة أسعار النفط إلى الارتفاع بعد الخسائر التي منيت بها في الآونة الأخيرة».
وأشار إلى أن سعر الخام تراجع على مدى الشهرين الماضيين قائلاً: «لا أعتقد أن هذا الاتجاه سيستمر. نتوقع أن يرتفع السعر بحلول نهاية العام».
واستقر خام برنت قرب 99 دولارا للبرميل بعد أن لامس لفترة وجيزة أعلى مستوى للجلسة عندما سجل 99.09 دولار وسط تكهنات بأن منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك ستخفض الإنتاج وتقلص تخمة الإمدادات العالمية.
كان خام القياس الأوروبي تراجع إلى أدنى سعر في 26 شهرا هذا الأسبوع بفعل المخاوف من زيادة الإمدادات وتباطؤ نمو الطلب في الصين وأوروبا لكن السعر حقق أكبر زيادة في أسبوعين يوم الثلاثاء بعد أن قال عبد الله البدري الأمين العام لأوبك إن المنظمة قد تقلص هدف إنتاج 2015 بمقدار 500 ألف برميل يوميا.
وبحلول الساعة 0537 بتوقيت جرينتش تراجع برنت عشرة سنتات إلى 98.95 دولار للبرميل بعد أن أغلق مرتفعا 2.40 دولار في الجلسة السابقة محققا أكبر زيادة يومية منذ الثالث من أيلول. وهبط الخام الأمريكي 18 سنتا إلى 94.70 دولار بعد أن زاد 2.1 بالمئة يوم الثلاثاء وسجل أعلى مستوى خلال أمس الاربعاء عند 94.96 دولار. وقال كين هاسيجاوا مدير مبيعات السلع الأولية في نيو-إدج اليابان «بفضل تصريحات أوبك ارتفع الخام الأمريكي وبرنت ارتفاعا قويا لكن المعروض يظل وفيرا في الوقت الحالي.»

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة